ماسا يصف ضغط الإطارات في بلجيكا "بالأضحوكة"

المشاركات
التعليقات
ماسا يصف ضغط الإطارات في بلجيكا
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
26-08-2016

انتقد السائق البرازيلي فيليبي الحدّ الأدنى لضغط الإطارات الذي تمّ اعتماده في التجارب الحرة ليوم الجمعة في بلجيكا، إذ واجه أوقاتًا عصيبة في التحكّم بسيارته.

فيليبي ماسا، ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنّ الحدّ الأدنى لضغط الهواء في الإطارات الأماميّة يجب أن يبلغ 23.5 رطل في البوصة المربعة و22 رطل في البوصة المربعة للإطارات الخلفيّة.

وقد أوضح ماسا بأنّ إعدادات ضغط الإطارات أثّرت سلبًا على تأديّة سيارته حيث أنهى التجارب الحرّة الأولى في المركز الـ12، قبل أن يتراجع إلى المركز الـ17 في التجارب الحرة الثانية.

وقال البرازيلي "كان من الصعب قيادة السيارة اليوم. لقد عانيتُ كثيرًا مع الإطارات على اللّفات القصيرة والطويلة. كان يومًا صعبًا للغاية. سيكون أمامنا سهرة طويلة في مُحاولة إيجاد حلٍّ لهذه المُشكلة".

وأضاف "كما أعتقد بأنّ واحدة من المشاكل متعلقة بضغط الهواء في الإطارات. لم يسبق لي أن قدت سيارة على نفس مستوى هذا الضغط المُرتفع طوال مسيرتي. إنه شيء مثيرٌ للضحك بصراحة".

وتابع قائلاً "تعرّض الجميع للمشاكل، إذ لا أعتقد بأنني الوحيد الذي عانى من الضغط المرتفع للإطارات. لم تكن السيارة على تماسٍ مع الأرض".

استنادًا إلى تأديّة سيارة ويليامز خلال فترتي التجارب الحرة ليوم الجمعة، يعتقد البرازيلي بأنّ فريقه سيُواجه فترة صعبة هذا الأسبوع على الرُغم من التوقعات الإيجابيّة بأنّ هذه الحلبة ستُناسب سيارته.

وتعليقًا على ذلك، قال ماسا "لم يحدث ذلك يوم الجمعة. لذلك، سيكون أمامنا سهرة طويلة من أجل إصلاح الوضع".

وأضاف "لدينا بعض الفرق التنافسيّة على غرار فورس إنديا ومكلارين، إذ يكمن هدفنا في إنهاء السباق أمامها. لقد حظيا بيوم جيدٍ على عكسنا. علينا العمل من أجل تحسين الوضع".

من ناحيته قال الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ يومه كان معقولاً على الرُغم من تعرّضه لمُشكلة في وحدة التحكّم الإلكترونيّة.

وقال "إذا نظرت إلى الأزمنة فإنّ الوضع سيءٌ للغاية. ولكن عندما قمت بوضع إطارات السوبر سوفت واجهت العديد من السيارات أمامي".

وأكمل "لم يكن الوضع سيئًا للغاية. أنا مُتأكّد من أننا نستطيع جعل السيارة أسرع. آمل أن نكون أقوى في الغد كي نتواجد ضمن المراكز العشرة الأولى".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يرغب بالمزيد من التجارب مع بيريللي على إطارات 2017

المقال السابق

فيتيل يرغب بالمزيد من التجارب مع بيريللي على إطارات 2017

المقال التالي

فيرشتابن يُشيد بأداء ريد بُل ولكنه يحذّر من عودة مرسيدس يوم السبت

فيرشتابن يُشيد بأداء ريد بُل ولكنه يحذّر من عودة مرسيدس يوم السبت
تحميل التعليقات