ماسا يشتكي من "تراجع" ويليامز في عملية التطوير

أوضح فيليبي ماسا أنّ فريقه ويليامز يتراجع في سباق التطوير بعد أن فشلت كلتا سيارتيه في عبور القسم الأول من التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى.

تأهل ماسا بالمركز الـ 16 في سبا، وكان قد تلقى عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق نتيجة لتجاوزه السرعة المسموحة أثناء رفع العلم الأصفر خلال التجارب الحرة الثالثة.

كما غاب كذلك عن أغلب تجارب يوم الجمعة نظراً للحادثة التي تعرض لها خلال التجارب الحرة الأولى والتي أجبرته على التغيّب عن الثانية أيضاً، لكنه أشار إلى أنّ سيارته "غير تنافسية بالشكل الكافي".

وقال: "إنه أمر مثير للإحباط، ألا نجتاز القسم الأول. ذلك يظهر أنّ المشكلة الأساسية تكمن في أن سيارتنا لا تتقدم بالشكل الكافي. بينما تسير الفرق الأخرى إلى الأمام نتراجع نحن إلى الخلف".

وأكمل: "من الواضح للغاية أننا نحتاج إلى التحسن في عملية التطوير، وفي القطع التي نضيفها إلى السيارة لجعلها أفضل، وذلك ما لا يحصل في الوقت الراهن".

وأضاف: "لستُ معتاداً على عدم اجتياز القسم الأول من التصفيات بصراحة، لذا لستُ متأكداً إن كنتُ بالمركز الـ 15 أو 16".

وتابع: "في جميع الأحوال، كنتُ مسروراً بتوقيت لفتي لكنّ السيارة ليست تنافسية بالشكل الكافي".

سترول: "الارتكازية غير موجودة"

بالمقابل، وحين سئل من قبل شبكة "أن.بي.سي" إن كان ذلك هو الوضع الاعتيادي لويليامز، أجاب لانس سترول زميل ماسا: "آمل ألا يكون ذلك. أعتقد أنّ الأمر يتعلق بخصائص الحلبة".

وأكمل: "لقد رأينا بوضوح أنّ الارتكازية غير موجودة في المنعطفات الطويلة، إضافة إلى قوة الجر المطلوبة وذلك أمر آخر ينقصنا".

وأضاف: "تلك هي المسألة التي عانينا منها خلال السباقات الماضية. إنه أمرمحبط للغاية – ونحن لسنا في الموقع الذي نرغب به".

وتابع: "لكن، كل ما بوسعي قوله هو أنّ علينا مواصلة العمل لنتخلص من هذا الوضع".

ويشار إلى أنّ سترول خرج مرة واحدة فقط خلال القسم الأول من التصفيات بسبب مشكلة في الجانح الخلفي، لكن وبالرغم من تأهله بالمركز الـ 18 سيتقدم إلى الـ 15 نظراً للعقوبات التي تلقاها السائقون أمامه.

فقال: "لقد انكسر شيء ما. تحدث مثل تلك الأمور. لم يحالفني الحظّ".

واختتم: "لم نتمكن من إجراء طلعة ثانية، وذلك أمر مؤسف. لا أعتقد أنّ ذلك كان ليحدث فارقاً كبيراً، لقد رأيتُ فيليبي يسجل لفته السريعة وبفارق بضعة مراكز فقط أمامي. لذا كان المؤسف ألا نحظى بفرصة تسجيل لفة جيدة في القسم الأول".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فيليبي ماسا , لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة