ماسا "يدعم مكلارين" في جائزة سنغافورة الكبرى

قال البرازيلي فيليبي ماسا أنّه سيدعم فريق مكلارين خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى على أمل أن تحرم الحظيرة البريطانيّة منافسي فريقه من النقاط ضمن معركة بطولة الصانعين.

عانت ويليامز من حصّة تجارب تأهيليّة قاسية، إذ لم يتقدّم ماسا وزميله لانس سترول سوى على ثنائي فريق ساوبر مكتفيين بالمركزين الـ 17 والـ 18 على التوالي في حلبة مارينا باي.

ويخوض الفريق معركة على المركز الخامس ضمن الترتيب العام لبطولة الصانعين، إذ يتقدّم على تورو روسو بـ 15 نقطة، و20 نقطة على فريق هاس و21 نقطة على رينو.

وبالنظر إلى انطلاق فرناندو ألونسو وستوفيل فاندرون من المركزين الثامن والتاسع تواليًا، يأمل ماسا أن يحصل ثنائي مكلارين على سباق قويّ لما فيه مصلحة لويليامز.

وقال ماسا: "سأدعم مكلارين كثيرًا لأنّ بوسعها حرمان الفرق التي ننافسها من النقاط".

وأضاف: "كذلك الحال بالنسبة لفورس إنديا (سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون سينطلقان من المركزين الـ 12 والـ 14 على التوالي)، إذ في حال تمكّنا سائقاها من التقدّم غدًا والتواجد أمام الفرق التي ننافسها مثل تورو روسو ورينو فسيكون ذلك جيّدًا بالنسبة إلينا".

وتابع: "نحتاج بعد هذا السباق للعودة إلى منافسة هذه الفرق التي تمتلك سيارات أسرع منّا في الوقت الحاضر، على العديد من الحلبات المختلفة".

وأردف: "لدينا فارق 21 نقطة مع رينو التي تُعتبر أكثر فريق أتخوّف منه. تملك رينو سيارة أفضل منّا وأفضل من تورو روسو أيضاً".

وكان ماسا قد اصطدم بالحائط الجانبي في القسم الأوّل من التصفيات قبل أن يعاني من انزلاق القسم الأمامي عند المنعطف ما قبل الأخير خلال محاولته الثانية.

وقال البرازيلي: "لم تكن السيارة تنافسيّة، عانيت من انزلاق كبير لمقدّمة السيارة واصطدمت بالجدار. وعندما عدت وغيّرت الإطارات كنت بصدد تسجيل زمن جيّد للعبور إلى القسم الثاني".

وأضاف: "وصلت إلى المنعطف الأخير وعانيت من انزلاقٍ كبير وفقدت بين نصف ثانية وسبعة أعشارٍ من الثانية، أي أنّ التجارب التأهيليّة لم تكن جيّدة. كانت السيارة تنزلق في المقطع الأخير".

من جانبه يعتقد بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز أنّ ماسا قد انزلق على الأرجح نتيجة وجود بعض الزيت على المسار من سباق كأس بورشه كاريرا آسيا خلال محاولته الثانية.

وقل حيال ذلك: "كانت السيارة أسرع من الأزمنة التي شاهدتموها. واجه ماسا فترة ما بعد ظهر سيّئة. اصطدم بالجدار في القسم الأوّل، ولا أعلم إن كان يفكّر مثلي، لكنّني أعتقد أنّ الزيت عند المنعطف الـ 20 قد لعب دورًا على الأرجح".

وأكمل: "اصطدم بالجدار بعنف وتضرّرت بعض الأجزاء من الهيكل الخارجي لسيارته ما كان له تأثيرٌ انسيابي. نعتقد أنّه كان ليُسجّل 1:43.3 دقيقة خلال تلك المحاولة التي كان بصدد إكمالها، أي أنّه كان ليكون أسرع بسبعة أعشارٍ من الثانية وكان ليتواجد في المركز الـ 13".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق مكلارين , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة