ماسا يدرس خياراته ولا يستبعد الانتقال إلى الفورمولا إي

قال البرازيلي فيليبي ماسا أنّه لا يزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة أمامه لموسم 2018، مشيرًا في الوقت ذاته إلى عدم استبعاده للانتقال إلى بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة.

ماسا يدرس خياراته ولا يستبعد الانتقال إلى الفورمولا إي
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
ميتش إيفانز، جاغوار ريسينغ
ميتش إيفانز، جاغوار ريسينغ

بعد إعلان اعتزاله الفورمولا واحد نهاية الموسم الماضي، عادت مسيرة ماسا لتمتدّ مجدّدًا هذا الموسم على إثر القرار المفاجئ لنيكو روزبرغ بالاعتزال بعد أيّام قليلة من تحقيقه لقب العام الماضي ما أطلق سلسلة من التغييرات شهدت انتقال فالتيري بوتاس إلى مرسيدس، ما دفع فريق ويليامز لاستدعاء ماسا ليقود لصالحه مجدّدًا هذا الموسم.

لكنّ عقد البرازيلي ينتهي نهاية الموسم الجاري، حيث لا يزال الغموض يكتنف مستقبله في الفئة الأولى في ظلّ عدم تجديد عقده حتّى الآن وظهور بعض الشائعات حول إمكانيّة تعاقد ويليامز مع فرناندو ألونسو.

وعندما سُئل عن مستقبله عشيّة انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى، قال ماسا: "سنرى، لا أعلم. أحتاج لتحليل كلّ شيء وأُقرّر حينها ما هو الخيار الأفضل بالنسبة للعام المقبل وما إذا كانت الخيارات المتاحة ستجعلني سعيدًا".

وأضاف: "أجل، وذلك لأنّني أشعر بأنّني تنافسي. عندما تشاهد بأنّك تنافسي وتقوم بعملٍ جيّد في السيارة فذلك يُحفّزك".

وشدّد البرازيلي على أن لا فائدة من مجرّد التواجد في الفورمولا واحد والقيادة لأحد فرق المؤخّرة، حيث قال: "بالطبع، دائما ما تريد أن تتواجد في سيارة تنافسيّة، لذلك بالتأكيد في حال حصلت على الفرص فدائمًا ما ستفكّر فيها".

وتابع: "لكن صحيح أنّني لا أريد التواجد في آخر الترتيب في الفورمولا واحد، أريد الحصول على عمل مناسب وهذا جزء من أفكاري للمستقبل".

وكان ماسا قد خاض تجارب لصالح فريق جاغوار المشارك في بطولة الفورمولا إي العام الماضي بعد قراره باعتزال الفورمولا واحد، حيث لم يستبعد البرازيلي الانتقال إلى البطولة الكهربائيّة في العام المقبل.

وعندما سُئل إن كانت إحدى فئات التسابق الأخرى من بين الخيارات المطروحة أمامه، أجاب: ""أجل، الفورمولا إي، لكنّني لا أعلم متى سيحدث ذلك".

وأضاف: "خضت تجارب مع الفريق. عندما قرّرت التوقّف عن الفورمولا واحد كنت أتحدّث إلى بعض الفرق وإلى الفورمولا إي وأردت رؤية السيارة. أردت قيادتها ورؤيتها وخضت التجارب معهم للقيام بذلك".

وتابع: "أعتقد أنّ ذلك رائع، كما أرى مستقبلًا باهرًا للسائقين في تلك الفئة، خاصة بعد الفورمولا واحد".

المشاركات
التعليقات
فيلنوف: حان الوقت لتلقي مرسيدس بكامل ثقلها خلف هاميلتون
المقال السابق

فيلنوف: حان الوقت لتلقي مرسيدس بكامل ثقلها خلف هاميلتون

المقال التالي

أوكون وبيريز يعترفان بأنّهما خذلا فورس إنديا بعد حوادثهما المتكررة

أوكون وبيريز يعترفان بأنّهما خذلا فورس إنديا بعد حوادثهما المتكررة
تحميل التعليقات