ماسا يحذّر من سيطرة مرسيدس مجدّداً في 2016

قدّمت مرسيدس وتيرة ثابتة وقطعت مسافات خياليّة خلال تجارب برشلونة الأولى هذا الأسبوع، منذرة منافساتها حيال توجّهها نحو مواصلة سيطرتها على البطولة بحسب ما يعتقده البرازيلي فيليبي ماسا.

فاجأت السهام الفضيّة الجميع بإكمالها عددا خيالياً من اللفّات خلال التجارب الأولى من دون مواجهة أيّة مشاكل كبيرة، لتجهّز نفسها لخوض منافسات موسم 2016.

ومع عدم تمكّن الفرق الأخرى من مقارعة تأدية الحظيرة الألمانيّة المبكّرة، يعتقد ماسا أنّ ذلك إشارة واضحة إلى توجّه الفريق، الذي يتّخذ من براكلي معقلاً له، إلى مواصلة السيطرة على مجريات البطولة.

وقال البرازيلي: "أعتقد أنّه حتّى من دون إتمامها لهذا القدر الكبير من اللفّات فإنّ ذلك يمثّل تحذيراً كبيراً للموسم الجديد بالمقارنة مع ما قامت به في العامين الماضيين والطريقة التي أنهت بها الموسم المنصرم".

وأضاف: "الأمر بمثابة تحذير: ما تقوم به مرسيدس على المسار يظهر أنّها ستكون جاهزة للمنافسة بقوّة مرّة أخرى".

التجارب الثانية مهمّة

حدّت مشكلة مبهمة في الأنظمة على سيارة ويليامز من برنامج ماسا على الحلبة خلال اليوم الأخير من تجارب هذا الأسبوع.

لكنّ البرازيلي يعتقد أنّ حلاً لتلك المشكلة سيكون سهل التطبيق، مشيراً إلى أنّ الفريق يأمل إكمال برنامجه المخطّط في الأسبوع المقبل.

وقال سائق فيراري السابق: "لم يكن يوماً رائعاً (الخميس)، لم نكمل عدداً كبيراً من اللفّات مثلما كان عليه الحال يوم الأربعاء، كما واجهنا مشكلة تطلّبت الكثير من الوقت لإصلاحها".

وأضاف: "أعتقد أنّه من الإيجابي أنّنا تمكّنا من إنهاء اختبارات الانسيابيّة خلال الفترة الصباحيّة من أجل محاولة تحليل البيانات حول السيارة، كان ذلك تقريباً الأمر الوحيد الذي قمنا به".

واختتم حديثه بالقول: "صحيح أنّنا قمنا ببعض اللفّات لكنّنا خسرنا وقتاً ثميناً. لم يكن يوماً مفيداً للغاية، وهو ما يمكن أن يحدث في البداية، آمل أن نتمكّن من تحليل جميع البيانات وأن نحاول قطع مسافات طويلة في الأسبوع المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
نوع المقالة أخبار عاجلة