ماسا يحذّر فيرشتابن بعد تعليقه الأخير حول البرازيليين

كشف سائق ويليامز فيليبي ماسا أنّه قام بتحذير ماكس فيرشتابن بأن يكون "حريصًا" حيال ما يتفوّه به – وذلك بعد أن أدلى سائق ريد بُل بتعليقٍ استخفافيّ حول البرازيليّين خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة البحرين الكُبرى.

كان فيرشتابن غاضبًا من ماسا بعد التجارب التأهيليّة، إذ شعر بأنّ لفّته التحضيريّة قُبيل طلعته في القسم الثالث من التصفيات تمّ إفسادها عندما تجاوزه سائق ويليامز عند المنعطف الأخير.

وعند سؤاله بعد التجارب التأهيليّة عمّا إذا كان يُخطّط للتحدّث مع ماسا حيال تلك الواقعة، أجاب فيرشتابن مازحًا: "حسنًا، إنّه برازيليّ – لذا ليس هنالك الكثير لنناقشه".

مع ذلك، لم يكُن مردود تعليق فيرشتابن جيّدًا في البرازيل إذ تسبّب في انتقادات واسعة من قِبَل المشجّعين.

حيث شعر ماسا نفسه بهذا المردود وواجه فيرشتابن قُبيل سباق جائزة البحرين الكُبرى لمناقشة الأمر.

وفي معرض حديثه مع محطة الإذاعة البرازيليّة «أو يو أل إسبورت» مساء يوم أمسٍ الأحد، قال ماسا: "قلت له في وقتٍ مبكّر اليوم، «كُن حذرًا في انتقاء كلماتك كونك ستخوض جائزة كُبرى في البرازيل في نهاية الموسم وستُسابق هناك. لذا كُن حريصًا حيال ما تتفوّه به»".

وأضاف: "لا شكّ في أنّه لم يكُن من المناسب التحدّث عن البرازيليّين من دون حتّى معرفة ما يتحدّث عنه".

على الجانب الآخر أوضح ماسا أنّه كان مندهشًا كذلك من الانتقادات التي وجهها فيرشتابن له، إذ يشعر البرازيليّ أنّه لم يقُم بأيّ أمرٍ خاطئ عندما تجاوزه في التجارب التأهيليّة.

حيث قال: "هو لم يكُن يعلم ما يتحدّث عنه، كوني لم أقُم بأيّ أمرٍ قد يتسبّب في انزعاجه. ربما رغب فقط بإيجاد سببٍ لهزيمته من قِبَل زميله وأراد إلقاء اللوم على أحد".

واختتم بالقول: "لقد قلت له، «ذات الأمر حدث بيني وبين نيكو هلكنبرغ، لكن هل شاهدت أحدًا يتذمّر؟» قبل أن تُقدم على إجراء لفّة سريعة، يتعيّن عليك أن تكون في أفضل موقعٍ ممكن. في حال لم تكُن قادرًا على فعل ذلك، فإنّه خطؤك وحدك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة