ماسا يحثّ "فيا" على عدم إجراء السباق في ظروف مشابهة للقسم الثاني من التجارب التأهيليّة

يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أخطأ بالسماح بتواصل القسم الثاني من التجارب التأهيليّة طيلة الـ 15 دقيقة مشدّداً على ضرورة عدم إقامة السباق في ظروف مناخيّة مشابهة.

سجّل ماسا تاسع أسرع زمن خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة وسيتقدّم إلى المركز السابع على شبكة الانطلاق نتيجة لتراجع ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل نظراً لعقوبة تغيير محرّكيهما.

وبالرغم من تفوّقه على زميله فالتيري بوتاس، إلاّ أنّ ماسا لم يكن سعيداً بعدم التلويح بالعلم الأحمر لإيقاف الحصّة قبل نهاية وقتها المحدّد.

وقال: "كان الوضع خطيراً خلال القسم الثاني. كادت السيارة تلتفّ عدّة مرّات وكان من السهل التعرّض لحادث".

وأضاف: "لقد قامت «فيا» بمخاطرة كبيرة".

كما أشار البرازيلي إلى أنّه كان قلقاً حيال عدم إيقاف حصّة التجارب الحرّة الثالثة يوم أمسٍ السبت محذّراً "فيا" من أخذ نفس المخاطرة خلال السباق.

وقال حيال ذلك: "قلت بالأمس أنّني لا أتفهّم سبب عدم رفعهم العلم الأحمر خلال التجارب الحرّة، كان من المستحيل القيادة في تلك الظروف في النهاية".

وأضاف: "آمل أن لا تكون لهم نفس الاعتبارات هذا اليوم بالنسبة للسباق، وإلاّ ستقع حوادث كبيرة".

باتون يشاطره الرأي

من جهته أبدى جنسن باتون سائق مكلارين، الذي سيبدأ سباقه من المركز الـ 12، شعوراً مماثلاً.

وقال حيال ذلك: "كنّا عند الحدود القصوى بكلّ تأكيد. ليس أمراً مهماً أن تنزلق عند المنعطفات منخفضة السرعة، لكنّ ذلك مثيرٌ للقلق عند المنعطفات السريعة، مثل المنعطف الـ 11، إنّه أمرٌ مخيف حقاً".

وأضاف: "ليست ظروفاً ملائمة للقيادة، إذ لا تتحكّم بالسيارة مطلقاً. المسار مبلّلٌ كثيراً في الوقت الحاضر، سيتعرّض أحدهم لحادثٍ كبيرٍ في حال خرجوا إلى المسار".

وبالحديث عن النسخة الجديدة من محرّك هوندا، الذي يستخدمه زميله فرناندو ألونسو، أشار البريطاني إلى أنّه لا يزال الوقت مبكّراً للحكم عليه.

الإسباني سينطلق من المركز التاسع متقدّماً بشكلٍ كبير على زميله، لكنّ باتون اعترف أنّه لم يقدّم لفّة جيّدة خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وقال: "على كلّ حال، أنا هنا بخير وهذا هو الأهم، أنا سعيد حيال ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين فيليبي ماسا , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة