ماسا يتوقّع قدراً كبيراً من التجاوزات "الزائفة" خلال السباق

يعتقد فيليبي ماسا بأن إرتفاع ضغط الإطارات الإلزامي سيخلق العديد من التجاوزات الزائفة على حد تعبيره خلال سباق جائزة الصين الكبرى.

فرضت بيريللي على جميع الفرق استخدام ضغط مرتفع للإطارات، الأمر الذي لم يكُن محل ترحاب عند الكثير من السائقين، حيث وصف رومان غروجان هذا القرار بالسخيف بعد تجارب يوم الجمعة.

في حين يرى ماسا بأن هذا الأمر سيتيح العديد من التجاوزات إلا أنه يعتقد بأنه غير ضروري.

"أعتقد أن هذا الأمر ليس جيدًا بالنسبة للفرق والسائقين. قد يعود ذلك بالنفع على المشاهدين عبر رؤية الكثير من التجاوزات ومعاناة العديد من السائقين مع إطاراتهم" قال ماسا.

وأضاف: "لكنها ستكون تجاوزات زائفة، لا يجب أن تسير الأمور على هذا النحو".

وأكمل: "مما لا شك فيه أنّ هذا الأمر سيتيح المزيد من التجاوزات خلال السباق. لكنها ليست تجاوزات حقيقية حيث ستكون سهلة للغاية".

استراتيجيّة مفتوحة

كما صرح ماسا، الذي تأهل في المركز الـ 11 لكنه سينطلق من المركز العاشر بفضل عقوبة نيكو هلكنبرغ، بأن فريقه لم يقرر بعد الإستراتيجية التي سيعتمدها في السباق، خاصةً وأنه يملك مجموعتين جديدتين من الإطارات فائقة الليونة (سوبرسوفت).

وقال بخصوص ذلك: "يجب أن نفهم وندرس الفارق بين التركيبتين اللينة وفائقة الليونة خلال المرحلة الأولى من السباق. يجب أن نكون أذكياء لتحديد الإطارات المناسبة للسباق".

ثم تابع: "كما ينبغي أن نعي وجود الكثير من التوقفات، صحيح أنني أملك مجموعة جديدة من الإطارات فائقة الليونة، بل مجموعتين في واقع الأمر حيث لم أسجل زمنًا على المجموعة التي خرجت بها للحلبة بسبب العلم الأحمر".

واختتم: "أملك مجموعتين جديدتين من الإطارات فائقة الليونة ومجموعة جديدة من الإطارات المتوسطة (ميديوم). لذلك نحن في وضعٍ مريح من ناحية الإطارات لكن يجب أن نختار الإستراتيجية المناسبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة