ماسا: ويليامز هي الخيار الوحيد لبقائي في الفورمولا واحد

أشار فيليبي ماسا إلى أنه ما لم يشارك مع ويليامز الموسم المقبل فإنه سيخرج من منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

أقنعت ويليامز السائق البرازيليّ بالعودة عن اعتزاله ليشارك إلى جانب لانس سترول لهذا الموسم، بعد انتقال فالتيري بوتاس ليقود ضمن صفوف مرسيدس زميلاً للبريطانيّ لويس هاميلتون وبديلاً عن نيكو روزبرغ بطل العالم المعتزال آنذاك.

وافق ماسا على عقد لمدة موسم واحد، وبالرغم من محادثاته مع ويليامز للمشاركة في موسم خامس، لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

وأشار ماسا إلى أنه يرغب من ويليامز إظهار اهتمامها به، إذ لا يريد أن يبدو وكأنه الخيار الأخير للفريق في حال عدم توافر بديل آخر.

وحين سُئِل إن كانت خياراته محصورة بويليامز فقط الموسم المقبل، أجاب: "نعم أعتقد ذلك. أو قد يحصل أمر ما، فقد يتكرر ما حصل مع نيكو روزبرغ حين أعلن اعتزاله (المفاجئ). لكنني لا أعتقد أن ذلك سيحصل".

كما أوضح ماسا أنه يبحث عن مقعد ضمن فريق آخر، لكنه لم يستطع إيجاد ما يناسبه.

فقال: "بحثت ضمن فرق أخرى، ربما كانت لديهم توجهات مختلفة فيما يتعلق بالسائقين المطلوبين. لا محادثات حالياً مع أي فريق آخر. أقوم في الوقت الراهن بالتحقق من إمكانية بقائي من عدمها".

ماسا، الذي صرّح سابقاً أنه سيتجه إلى الفورمولا إي في حال ترك الفورمولا واحد، أضاف إلى أنه لم يقرّر بعد الوجهة التي سيسير بها.

فقال: "ما زلتُ أقيّم خياراتي، وأتفاوض مع الفريق لأرى إن كانوا يرغبون بخدماتي أم لا. عليّ التأكد، إذ ربما أحصل على موسمٍ أفضل".

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ ويليامز قد قلصت خياراتها إلى ثلاثة سائقين فقط لمجاورة سترول: ماسا، روبرت كوبتسا وبول دي ريستا السائق الاحتياطيّ الحالي، الذي قدّم أداءً جيداً عندما حلّ بديلاً عن البرازيليّ في المجر.

وقد أشارت مصادر مطلعة إلى أنّ ويليامز ليست في عجلة من أمرها لاتخاذ القرار النهائي، نظراً لغياب المقاعد الشاغرة ضمن الفرق الأخرى.

كما يخطط الفريق لمنح كوبتسا فرصة تجربة سيارة بمواصفات 2014 ضمن اختبار خاصّ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة