ماسا: ويليامز لا يزال بوسعها منافسة ريد بُل

يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا أنّ فريقه ويليامز لا يزال بوسعه منافسة فريق ريد بُل خلال موسم 2016 بالرغم من التقدّم الواضح الذي أحرزته الحظيرة النمساويّة خلال السباقات الأخيرة.

خسر فريق ويليامز المعركة لصالح ريد بُل خلال موسم 2014 وفيراري في الموسم الماضي، كما أنّه يعاني هذا العام لمجاراة منافسيه المباشرين.

"نعلم أنّ سيارات ريد بُل جيّدة للغاية منذ عدّة سنوات من ناحية الارتكازيّة والانعطاف" قال ماسا، وأضاف: "عانت ريد بُل مع المحرّك لمدّة طويلة خلال الموسمين الماضيين، لكنّ سرعة سيارتها الآن ليست بعيدة كثيراً عن سيارتنا. رُبّما بإمكانها تحسينها في المنعطفات أو حتّى التحسّن بشكلٍ عام نتيجة المحرّك الجديد".

وتابع: "صحيحٌ أنّ ريد بُل بوسعها تقديم أداءٍ قويٍ من هنا وحتّى نهاية الموسم، لكنّنا لا نزال نؤمن بقدرتنا على المنافسة. لا أعتقد أنّنا سنحصل على أجوبة واضحة هنا، لكن ربّما في كندا، سنرى حينها ما إذا كانت ريد بُل تقدّمت بشكلٍ كبير بالمقارنة معنا أم لا. لكنّنا سنواصل منافستها".

وعندما سئل عن قدرة مرسيدس على السيطرة على السباقات المتبقية من الموسم، اعترف ماسا بسعادته برؤية فائزٍ جديد في السباق الماضي في برشلونة.

وقال البرازيلي: "من الصعب الإجابة على ذلك. تملك مرسيدس سيارة رائعة بكلّ تأكيد وأظهرت ذلك على جميع المسارات. الجولة الوحيدة التي لم تفز بها كانت نتيجة انسحاب سيارتيها. بإمكانها الفوز هنا في موناكو والعديد من المسارات الأخرى. لكنّ موناكو تبقي هي موناكو إذ أنّ الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها".

وأضاف: "يجب أن ننتظر ونرى. سيكون من الرائع أن تفوز سيارات أخرى مثلما شاهدنا في برشلونة، لكن علينا الانتظار وفهم الأمور بشكلٍ أوضح".

وأكمل: "أعتقد أنّ الجميع استمتع بأحداث السباق الماضي. ربّما لم تكن مرسيدس من ضمنهم! لكنّ الجميع استمتع برؤية سيارات أخرى تفوز".

واختتم حديثه بالقول: "نعلم أنّ ذلك ليس سهل المنال في الفورمولا واحد، هناك الكثير من العوامل المؤثّرة وهي جزء من الطريقة التي تسير من خلالها الفورمولا واحد منذ مدّة طويلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة