ماسا: ويليامز تمتلك "الطموح" لمنافسة مرسيدس

صرح البرازيلي فيليبي ماسا أن فريق ويليامز يمتلك الطموح اللازم للمنافسة بشكل مباشر مع فريق مرسيدس خلال موسم 2016.

أنهى فريق ويليامز الموسمين الماضيين في المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة الصانعين حيث تقدم على ريد بُل في العام الماضي ولكنه لم يتمكن من تخطي فريق فيراري.

وعلى الرغم من اعترافه بأن تسلق قمة الترتيب في عام 2016 سوف يكون صعباً، لكن ماسا أكد أن ويليامز لديه التصميم اللازم لتحدي الصعاب.

إذ قال البرازيلي: "لدينا الطموح، بالتأكيد. نريد القتال مع مرسيدس وجميع الفرق الأخرى على الحلبة. لا نعرف ما إذا كان هذا ممكناً، ولكن علينا أن نؤمن بذلك، ونحاول قدر ما بوسعنا. الجميع سيبدأ من الصفر، لذلك آمل أن نستطيع القيام بعمل أفضل من العامين الماضيين".

وأضاف: "لكننا نعلم أن علينا السير بثبات. بعض الفرق قوية حقاً حتى فيراري التي تطورت كثيراً في العام الماضي. لذلك، نحن نعلم أن المنافسة لن تكون بهذه السهولة، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا".

أوقات اللفات لا تعني أي شيء

أفضل الأوقات التي سجلها ماسا خلال الأسبوع الثاني من الاختبارات على حلبة برشلونة كانت على الإطارات الليّنة "سوفت" وكانت أقل من عُشري ثانية عن توقيت نيكو روزبرغ سائق مرسيدس على نفس الإطارات.

ولكن ماسا صرح أن الشكوك التي تحيط بحمولات الوقود النسبية يجعل الحكم مستحيلاً على الفجوة الحقيقية بين ويليامز ومرسيدس في الوقت الراهن.

"هذا يعطينا الثقة بأننا سجلنا أوقاتاً جيدة في اللفة الواحدة، ولكن لا يمكن لأحد معرفة كمية الوقود الذي يستعملها المنافسون. 10 كيلو غرامات كاملة تساوي ثلاثة أعشار، وهذا جزء من اللعبة"، قال ماسا.

وأنهى حديثه قائلاً: "سيارة خفيفة تعني خمسة كيلو غرامات أو يمكن أن تعني 20 كيلو غراماً - هناك فرق كبير في توقت اللفة. لذلك أعتقد أن مرسيدس في الطليعة في الوقت الراهن. وأعتقد أننا نمتلك التنافسية، ولكن ما هو المستوى الحقيقي ... أرجو أن ابتسم بعد السباق الأول!"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة