ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال

المشاركات
التعليقات
ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
ترجمة: خلدون يونس
20-04-2018

يرى فيليبي ماسا السائق السابق لدى ويليامز أنّ الفريق يدفع ثمن تفضيل المال في خيارات تشكيلة سائقيه لهذا الموسم، على الرغم من أنه يأمل عودة ويليامز إلى الأداء الجيد.

فيليبي ماسا
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

عانت ويليامز موسماً أصعب من المتوقع في 2018، إذ تعتبر الفريق الوحيد الذي لم يسجل أية نقطة خلال السباقات الثلاثة الأولى حتى الآن.

ويرى ماسا الذي اعتزل منافسات الفورمولا واحد مع نهاية الموسم الماضي وتمّ استبداله بالروسي سيرغي سيروتكين، أنّ الصعوبات التي تواجهها ويليامز تعود إلى عدم امتلاكها لنفس الميزانية الضخمة التي تتمتع بها الفرق الضخمة.

كما أنّ النقص في الموارد لعب دوراً في استعانة الفريق بتشكيلة أقل خبرة من السائقين: لانس سترول وسيروتكين، بدلاً من سائقي الطراز الرفيع مرتفعي الأجور.

وضمن حديث لموقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش سباق روما في الفورمولا إي، قال ماسا: "ذلك صحيح، الفريق كان يعاني من الناحية المادية، وأعتقد أنهم اتخذوا قرارات في 2018 بتفضيل المال. لكنّ ذلك ليس كافياً للحصول على فريق تنافسي".

وأكمل: "كل ما بوسعي قوله، أنني خرجتُ من البطولة مرفوع الرأس. لديّ علاقات طيبة مع الجميع في غروف، وآمل التحسن للفريق في القريب العاجل. لكن يمكنني القول أنني مسرور باتخاذي لقراري العام الماضي".

وحين سئل إن كان يجد وبناءً على معاناة ويليامز الحالية، أنّ اعتزاله من الفورمولا واحد كان مثالي التوقيت، أجاب البرازيلي: "نعم. لقد اخترت التوقيت الملائم، وأنا الآن أستمتع بحياتي".

واسترسل: "آمل أن تتحسن ويليامز قريباً".

مفاجأة فيراري

من جهة أخرى وتعليقاً على معركة المقدمة، أشار ماسا إلى أنه تفاجأ من أداء فيراري حتى الآن.

فقال: "في الحقيقة، لم أتوقع ذلك. توقعتُ أن تكون مرسيدس بعيدة في الصدارة، إذ أرى أنّه حتى ريد بُل يمكنها منافستهم".

وأكمل: "بالمقابل، ما رأيناه خلال السباقات الأولى كان رائعاً للرياضة، لأننا لم نرَ مجرّد فريق واحد يسيطر على المراكز الأولى".

وتابع: "إنني مسرور أنّ فيراري بدأت بشكل جيد. لقد أجرى فريق مارانيللو عدة تغييرات خلال العامَين الماضيين، إذ اعتقد الكثيرون أنهم قد تأخروا".

واختتم: "بالمقابل، لقد أثبت الحصان الجامح أنه يمتلك مجموعة كبيرة تعرف كيفية العمل المتناسق. وذلك ما يجعلني مسروراً لأنني لطالما كنتُ من معجبي فيراري".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة