ماسا: نظام التجارب التأهيلية الجديد سيُسبب "فوضى"

يعتقد فيليبي ماسا أنّ نظام التجارب التأهيلية الجديد قد يتسبب في خلق "فوضى" لاحتمال وقوع سائقي المقدمة في أخطاء قد تدفعهم إلى الخروج من الحصة التأهيلية.

يعتقد سائق ويليامز أنه من السابق لأوانه بالنسبة له أنّ يقرر ما إذا كان يفضل هذا النظام الجديد أم لا.

وقال: "لا أعرف ما إذا كنتُ أفضله أو لا، أعتقد أنني بحاجة إلى القليل من الوقت للجلوس وفهم القوانين والتعديلات. الشيء الوحيد الذي يمكنني فهمه هو أنهم يريدون خلق بعض الفوضى، وهذا ما سيحدث بالتأكيد".

وتابع: "أنا متأكد من حدوث بعض الفوضى، سيارات يفترض بها التأهل في مراكز متقدمة تتعرض لمشاكل لتجد نفسها في مراكز متأخرة. هذا الأمر يمكن أن يكون مثيراً للاهتمام بالنسبة لكم أنتم «وسائل الإعلام»، ولكن هل هذا أفضل؟ أنا لا أعرف حتى الآن".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت التجارب التأهيلية هي النقطة التي يجب معالجتها في الرياضة أجاب ماسا قائلاً: "أعتقد أن الشيء الأكثر أهميّة هو رغبة الجماهير في مشاهدة معارك على أرض الحلبة، يريدون رؤية التجاوزات والاقتراب من السيارات أكثر. الجماهير لا تريد أن ترى سيارة واحدة فقط تفوز بالسباق".

وأضاف: "كلما استطعت تحسين البطولة بشكل أفضل، كلما كان المشجعون أكثر سعادةً. هذه هي المسألة الحقيقيّة".

واختتم قائلاً: "ليس من السهل معالجة ذلك. ربما صوتُ السيارات بحاجة إلى مراجعة، ولكن بصرف النظر عن ذلك أعتقد أن الجماهير تريد أن ترى سيارات مختلفة تفوز في السباق، وهذا هو الهدف الرئيسي، وهو من أصعب الأشياء التي من الممكن تحقيقها في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً