ماسا: نجاح فيراري يُظهر إمكانية الفوز من دون أدريان نيوي

قال السائق السابق لفيراري فيليبي ماسا أنّ النجاح المبكّر للعلامة الإيطاليّة في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد يُظهر مقدرة فرق الصدارة على الفوز بالسباقات من دون الاعتماد على أسماء كبيرة مثل أدريان نيوي المدير التقني لدى ريد بُل.

حظيت فيراري – التي فازت بثلاثة سباقاتٍ فقط بين 2014 و2016 ولم تُحرز لقب البطولة منذ العام 2008 – ببداية رائعة هذا الموسم إذ تتصدّر حاليًا بطولة السائقين مع سيباستيان فيتيل.

وبعد فكّ ارتباطها بالمدير التقني اللامع جايمس أليسون منتصف العام الماضي، قرّرت القلعة الحمراء منح الأولويّة لترقية المواهب الإيطاليّة الصاعدة واعتماد هيكل تنظيميّ أكثر أفقيّة ضمن قسمها التقني.

بالنسبة إلى ماسا – الذي قاد لفيراري بين 2006 و2013 – فإنّ ارتفاع مستوى أداء الحظيرة الإيطاليّة يُعدّ دليلًا على نجاح مقاربتها الجديدة.

حيث أوضح البرازيليّ أنّه كان سعيدًا بسطوع نجم فيراري من جديد، قائلًا: "أعتقد بأنّ فيراري تقوم بما لم يتوقّعه أحدٌ هذا العام. فلم يتوقّع أحد أن تحقق فيراري هذه النجاحات".

وأضاف: "هذا أمرٌ رائع بالفعل، إذ يُظهر بأنّ امتلاكك لشخصٍ مثل أدريان نيوي ضمن صفوف الفريق لا يعني بالضرورة أنّ كل الأمور لديك ستكون أفضل من الجميع".

وأردف: "أرى أنّك في حال وضعت الأشخاص المناسبين ليعملوا سويًا في مجالاتٍ مختلفة، حتّى وإن لم يكُن بينهم اسمٌ كبير، فبوسعهم القيام بعملٍ جيّد".

في المقابل اعترف ماسا بأنّه اعتقد في نهاية العام الماضي أنّ ريد بُل وحدها هي القادرة على زعزعة هيمنة مرسيدس التي اكتسبتها منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة.

"في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لو كنت سألتني، كنت لأقول بأنّ الفريق الوحيد الذي بوسعه مقارعة مرسيدس هو ريد بُل" قال ماسا، ثمّ أكمل: "إذ أنّ ريد بُل كانت خلال بعض سباقات العام الماضي تقوم بعملٍ جيّد، فمحرّكها كان يشهد تحسّنًا، ربما لم يكُن رائعًا لكنّه كان يتحسّن".

واختتم بالقول: "لم تقُم ريد بُل بتصميم السيارة المناسبة. بيد أنّ فيراري نجحت في ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة