ماسا: مُبادلة مقعدي فيرشتابن وكفيات قد يُساعد فريق ويليامز

يعتقد فيليبي ماسا بأنّ مُبادلة مقعدي ماكس فيرشتابن ودانييل كفيات بدءًا من سباق جائزة إسبانيا الكُبرى قد يمنح الأفضلية لفريقه ويليامز في السباقات المُقبلة، إلّا أنه اعترف بأنّ ميزان القوى قد يذهب في الإتجاه المعاكس كذلك.

مع ابتعاد مرسيدس وفيراري في المُقدمة، وجد فريق ويليامز نفسه أمام معركة مع ريد بُل، إذ يهدف إلى إنهاء بطولة الصانعين في المركز الثالث.

ويرى ماسا بأنّ انتقال فيرشتابن الذي لم يختبر سيارة ريد بُل على أرض الواقع بعد قد يُساهم في مُساعدة فريقه على التغلّب على الحظيرة النمساوية.

وقال ماسا "إنه لأمر غريب أن نرى تبادلاً بين السائقين قبل منتصف البطولة".

وأضاف "لا أعلم. رُبما ترى ريد بُل بأنّ فيرشتابن هو المُستقبل، ولكني لا أملك إجابةً لسبب القيام بهذه الخطوة الآن. لا أعتقد بأنه القرار الصحيح عبر تغيير السائقين في هذا الوقت من الموسم".

وتابع قائلاً "حتى بالنسبة لفيرشتابن، إنه يملك موهبة رائعة وهو سريع، ورُبما سيكون بمقدوره الفوز بالبطولة في المُستقبل...ولكنه سيحصل على سيارة جديدة وسيقود لفريقٍ جديد مع مُهندس مُختلف...إذ سيتوجب عليه التعود على كُلّ ذلك بشكل سريع. رُبما سيكون هُناك ضغطًا أكبر على الصبي".

وأكمل "أو رُبما سيقوم بعمل جيد على الفور لأنّ كُلّ شيء سيعمل كما يجب، وبعدها سيكون بمثابة النجم الكبير بالنسبة لكم جميعًا. ولكن إذا حدثت بعض المشاكل في ريد بُل، فإنّ ذلك سيصب في صالحنا".

وأضاف ضاحكًا "بالتأكيد إنها ليست الطريقة التي أفكّر بها، إذ أتمنى لأفضل لفيرشتابن ولكفيات كذلك. ولكن لا مانع من حصولنا على بعض النقاط الإضافيّة جرّاء ذلك".

واستطرد قائلاً "وربما قد تُصبح المُنافسة أكثر صعوبة بالنسبة لنا. لا نعلم ذلك".

عرضٌ يستحيل رفضه

وعندما سُئِل ماسا عمّا إذا كان سيقبل العرض للانتقال من تورو روسو إلى ريد بُل خلال الموسم، أجاب البرازيلي قائلاً "أيّ سائق يُريد قيادة أفضل سيارة والأكثر قدرة على المُنافسة".

وأضاف "من المُستحيل القول لسائق يبلغ 18 عامًا ألّا يوقّع على هذا العقد من أجل قيادة سيارة أفضل. رُبما يحمل هذا القرار المزيد من المخاطر، ورُبما قد يأتي بالمزيد من المشاكل، ولكن في الجهة الأخرى قد يكون رائعًا بالنسبة له".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , فيليبي ماسا , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة