ماسا: من "يفهمون التسابق" داخل ويليامز يرغبون ببقائي في 2018

يزعم فيليبي ماسا أنّ من "يفهمون التسابق" داخل ويليامز يرغبون ببقائه لموسمٍ آخر ضمن صفوف الفريق المتمركز في غروف.

أصرّ فيليبي ماسا على أنّه يرغب بحسم مستقبله ضمن صفوف ويليامز قبل جائزة البرازيل الكبرى – إذ ألمح إلى أنّ قرار الفريق بشأن سائقه الثاني لموسم 2018 ربما لا يكون قائمًا فقط على من بوسعه القيام بأفضل عملٍ داخل السيارة.

ويعتقد البرازيليّ أنّ طاقم المهندسين في الفريق يدعمونه، لكنّه يرى بالمقابل أنّ هنالك اعتبارات أخرى قد لا تجعل من دعمهم أمرًا كافيًا.

وقد أوضح ماسا في وقتٍ سابقٍ أنّه لا يرغب بأنّ يتمّ تأخير قرار الفريق بشأن مستقبله معهم، إذ أنّه يفضّل أن يتّخذ الفريق التزامًا مبكرًا نحوه إذا ما كان يريد الإبقاء عليه.

"لأكون صريحًا، فإنّني أخوض نقاشاتٍ مع الفريق، إذ يتفهمون 100 بالمئة وجهة نظري في البقاء لعامٍ آخر" قال ماسا.

وأضاف: "لطالما كنت دائمًا سائقًا احترافيًا، إذ سأبقى وأنهي مسيرتي كسائق احترافيّ كما بدأتها. فهذا الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي. والفريق يعلم ما بوسعي تقديمه له".

وأردف: "يُمكنني القول بأنّني أحظى بدعم جميع الأشخاص المتخصصين في رياضة السيارات داخل الفريق – مهندسو الفريق وغيرهم. هذا ما يُهمّ بالنسبة لي. بعد ذلك ستجد أنّ هنالك بعض القرارات الأخرى التي لا تعتمد على موهبة السائق، أو ما بوسعه منحه للفريق على صعيد القيادة. فذلك ليس أمرًا يعود لي كي أقول أيّ شيءٍ حياله".

عند سؤاله إذا كان يعني بأنّ هنالك عناصر في إدارة الفريق لا ترغب ببقائه، أجاب ماسا قائلًا: "بصراحة، أنا أقول فقط ما أعلمه، ما أعتقده، إذ أنّ قرارًا كهذا ليس بيد المهندسين بكلّ تأكيد. فإدارة الفريق تملك طريقتها الخاصّة في اتّخاذ مثل هذا القرار، والتي آمُل بأنّها تسير في الاتّجاه الصحيح كفريقٍ في المقدّمة، فريق جيّد".

واثقٌ من قدرته على القيام بعمل جيّد الموسم المُقبل

في المقابل أصرّ ماسا على أنّه سيكون قادرًا على تقديم أداءٍ جيّد ضمن صفوف ويليامز في حال تمّ الإبقاء عليه في 2018.

"أعلم ما بوسعي تقديمه للفريق، فأنا متحمّسٌ لمواصلة التسابق لموسمٍ آخر. إذ سأبقى في حال كان الفريق يرغب بتواجدي بالفعل كسائق احترافيّ، كما كنت دائمًا في مسيرتي. هذا الأمر الأهم بالنسبة لي" قال ماسا.

وتابع: "أنا  لست قلقًا. في حال بقيت هنا في الموسم المُقبل، فأنا واثقٌ من أنّني سأبذل أقصى ما لديّ من أجل الفريق، كما فعلت دائمًا وقدّمت الكثير".

وأكمل: "لكن في حال لم يرغب الفريق ببقائي، فأنا مطمئنٌ أنّني سأجد طريقًا آخر في حياتي كذلك. لن أنتظر حتّى شهر ديسمبر/كانون الأوّل بكلّ تأكيد. لأكون صريحًا، فأنا لا أضع خطة زمنية، لكنّني آمُل بأن يتمّ حسم الأمر في غضون الأسابيع المُقبلة. لا أرغب بالتوجّه ربما إلى السباقين الأخيرين وأنا لم أحسم مستقبلي بعد. سننتظر ونرى ماذا سيكون قرار الفريق، إذ آمُل أن يكون ذلك قريبًا".

من جهةٍ أخرى، يرغب ماسا بأن يتّخذ الفريق قراره قبل جولة البرازيل، حيث قام بوداعٍ عاطفيّ العام الماضي فيما كان من المفترض أن يكون سباقه الأخير في الفورمولا واحد، حيث قال: "سيكون ذلك رائعًا – أعتقد بأنّه سيكون رائعًا بالنسبة للجميع أن يتّخذ الفريق قراره قبل جائزة البرازيل الكبرى، حتّى بالنسبة للفريق".

هذا ويبدو ماسا واثقًا بأنّه في حال بقي ضمن صفوف ويليامز، فإنّ الحظيرة البريطانيّة ستكون في طريقها لإحراز تقدّم الموسم المُقبل.

حيث قال: "أرغب بأن أحظى بسيارة أفضل بكلّ تأكيد، أريد أن أمتلك فرصًا للمنافسة على الفوز والتحسّن بالشكل الصحيح، الوضع الذي أرى بأنّه يتّجه لأن يكون مختلفًا العام المُقبل من خلال ما رأيته في عملية التطوير منذ الآن".

واختتم: "على مدار الأعوام الثلاثة الماضية رأينا كيف بدأت السيارة وإلى أين انتهت، لم يكن الوضع رائعًا، وكأنّ الفريق يتراجع، ولا يتقدّم. أعتقد بأنّ الوضع ربما يكون مختلفًا العام المُقبل عمّا رأيته حتّى الآن، بخلاف موسم 2014".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة