ماسا منفتحٌ على البقاء في الفورمولا واحد لما بعد موسم 2017

قال سائق ويليامز فيليبي ماسا أنّه منفتحٌ على تمديد فترة بقائه في الفورمولا واحد لما بعد نهاية هذا الموسم، وذلك بعد عودته من اعتزاله للمشاركة ضمن صفوف الحظيرة البريطانيّة في موسم 2017.

تمّ إقناع البرازيليّ بالعودة إلى الفورمولا واحد للمنافسة رفقة الكنديّ الناشئ لانس سترول بعدما انتقل فالتيري بوتاس إلى مرسيدس بديلًا عن بطل العالم المعتزل نيكو روزبرغ.

وقد ظهر ماسا – الذي وقّع عقدًا لعامٍ واحد فقط مع ويليامز – بأداءٍ مذهل حتّى الآن في هذا الموسم، حيث أنّه من أحرز نقاط الفريق الـ20 بعد مرور أوّل ستّ جولات.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا إذا كان أداؤه هذا الموسم مشجّعًا له للبقاء في الفورمولا واحد ضمن ما سيكون الموسم الـ16 له في البطولة، أجاب ماسا قائلًا: "نعم. في حال حظيت بفرصة البقاء ضمن الوجهة التي أعتقد بأنّها صحيحة بالنسبة لي، سأبقى – بخلاف ذلك، لن أتواجد".

وتابع: "كنت أقول ذات الأمر العام الماضي".

في المقابل قال ماسا أنّه يستمتع بالمشاركة في الفورمولا واحد مُجددًا، وتحديدًا مع الجيل الجديد من سيارات الفئة الأولى، وأنّه يشعر بأنّه يُقدّم أداءً جيّدًا.

"أنا مسترخٍ، فليس هنالك ضغطٌ، إذ أحاول فقط الاستمتاع بالأمر. كنت أخوض نفس الوضع العام الماضي، لكن لا أعلم، ربما تغيّرت الأمور للأفضل وطريقة شعوري وعملي باتت مريحة أكثر" قال ماسا، مُضيفًا: "أنا واثقٌ أنّ بوسعي القيام بعملٍ جيّد للغاية".

وأردف: "أشعر بأنّ الأمور تسير بشكلٍ جيّد. أحبّ تلك السيارة، فهي قريبة جدًا من أسلوب قيادتي. أنا سعيدٌ معها ومع طريقة قيادتي وشعوري والعمل الذي أقوم به مع الفريق".

وأضاف: "يتمثّل الأمر الأكثر أهمية في محاولة عدم خسارة النقاط".

من جهةٍ أخرى، قال ماسا – الذي سجّل نقاطًا في أربعة من السباقات الستّة الأولى من الموسم – أنّه لا يضع موعدًا نهائيًا لاتّخاذ قرارٍ حيال خططه لموسم 2018.

حيث قال: "لا أفكّر في أيّ شيءٍ الآن لأكون صريحًا".

واختتم بالقول: "أحاول فقط الاستمتاع سباقًا تلو الآخر وسنرى ما سيحدث. فأنا لا أملك فكرة عمّا سيحدث مستقبلًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة