ماسا: مشاكل النمسا أصبحت من الماضي

يعتقد فيليبي ماسا بأنّ فريقه ويليامز تجاوز المشاكل التي واجهته في النمسا بعد الظهور القويّ له خلال اليوم الافتتاحي لجائزة بريطانيا الكُبرى على حلبة سيلفرستون.

أنهى البرازيليّ التجارب الحرّة الأولى والثانية في المركزين التاسع والثامن على التوالي، على الرغم من انزلاقه في الحصة المسائية.

واستخدم ماسا وزميله لانس سترول حزمتين مختلفتين منذ البداية، إذ تقاسما القطع الجديدة والقديمة.

وتعقّدت الأمور بعض الشيء عندما خرج كلاهما عن المسار على منعطف "كوبس" ما أدّى إلى ضررٍ على كلتا السيارتين، الأمر الذي أجبر الفريق على ادخال بعض التغييرات على الإعدادات.

"كان يوماً جيداً" قال ماسا، مضيفاً: "سارت الأمور على ما يرام على عكس ما حدث في النمسا. حيث سارت عملية تحمية الإطارات على نحوٍ عاديّ، وحقّقت أسرع زمنٍ لي خلال اللفة الأولى على مجموعة الإطارات دون أيّة مشاكل تذكر".

وأكمل: "هذا حتماً أمرٌ إيجابيّ. كانت محاكاة السباق جيدة، وسار كلّ شيء على أحسن ما يرام، مثلما كان قبل النمسا".

ثمّ تابع: "بدأنا اليوم مع الحزمة الجديدة على كلتا السيارتين. لكن تضرّرت القطع التي استخدمتها، وحصل نفس الأمر مع سترول. لا نملك قطع الغيار الكافية، لذلك عدنا لاستخدام الحزمة القديمة في الفترة المسائية، وآمل أن نتمكن من وضع القطع الجديدة في الغد".

هذا وأعرب ماسا عن إحباطه من تضرّر أرضية السيارة للجولة الثانية على التوالي.

حيث قال: "بالطّبع خلال السباق الفارط كانت الحلبة هي السبب الرئيسيّ، حيث أنّني كنت أسير ببطء والتقطت شيئاً من خارج المسار وتسبب في تضرّر السيارة".

وأردف: "أمّا هنا فتضرّرت أرضية السيارة في نفس المكان، عند الخروج من المنعطف التاسع، حيث يوجد شيءٌ ما على الحفف الجانبية هناك وساهم في حدوث ذلك، كان أمراً مؤسفاً للغاية".

كما لا يزال ماسا تحت التحقيق لإعاقته سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن، لكنّ البرازيليّ أصرّ على أنّه لم يقم بأيّ شيءٍ خاطئ.

إذ قال: "في الواقع أخبرني مهندسي بأنّه كان يقطع لفة تحضيرية بعد خروجه من منطقة الصيانة".

وتابع: "كانت الحلبة أمامي مزدحمة، لذلك خفّضت من سرعتي. وهو كان يخوض لفّتة التحضيرية، لكنّه ضغط في النهاية وحاول تجاوزي".

واختتم: "لو كان على لفة سريعة ما كنت لأفعل ذلك. لكنه كان بطيئاً عند خروجه من منطقة الصيانة، لذلك لم أسمح له بالمرور كما يفعل الجميع خلال اللفة التحضيرية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة