ماسا مرشّح لاستلام منصب ضمن "فيا"

تمّ ترشيح فيليبي ماسا سائق الفورمولا واحد الذي سيعتزل نهاية الموسم الجاري من قبل بلده البرازيل لتمثيلها ضمن المجلس العالمي لرياضة السيارات.

سائق ويليامز المخضرم الذي شارك في 268 سباق جائزة كبرى، سيترك الفورمولا واحد مع نهاية الموسم الجاري لكن من المتوقع أن يواصل مسيرته ضمن فئات أخرى.

ويبدو كذلك أنّ ماسا قد تكلم مع جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حيال الاستفادة من خبرته لتوظيفها ضمن طاقم عمل الهيئة الحاكمة.

وضمن معرض حديثه للصحفيين في أبوظبي، أوضح تود أنه سيكون من المثير للاهتمام العمل مع ماسا في المستقبل، إذ أنه يفكر في كيفية الاستفادة من خدمات البرازيلي.

فقال: "تقدمت البرازيل بطلب عضوية ضمن المجلس العالمي لرياضة السيارات، ومرشحهم هو فيليبي ماسا".

وأكمل: "لذا، فالقرار يعود إلى الجمعية العامة (التي تجتمع الشهر المقبل). لديّ أفكار أخرى للاستفادة من خدماته. ما زال أمامي عشرة أيام لأرى إن كان مهتماً".

وأضاف: "أرفع القبعة احتراماً لفيليبي. بالمصادفة، الأسبوع الماضي كان عيد ميلاد ابني. فيليبي بمثابة ابن ثانٍ لي، إنه شاب رائع".

وتابع: "سيترك الفورمولا واحد، وذلك أمر محزن. ما زال متحمساً بشكل كبير للسباقات، لذا فإنني واثق من أنه سيجد طريقة جيدة لذلك. في حال استطاع المساهمة بشكل إضافي في رياضة السيارات، فسيكون عوناً كبيراً".

ممثل للسائقين

يبدو أنّ المنصب المقترح لماسا هو دور ممثل للسائقين، وذلك للاستفادة من خبرته الكبيرة في الفورمولا واحد.

وصرّح ماسا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه يرغب بمناقشة الفرص المحتملة مع تود على طريقه لاتخاذ قراراته حيال مستقبله بعد الفورمولا واحد.

فقال: "لدي بعض الأفكار التي بوسعي تنفيذها. سأقوم بأمور أخرى كذلك، ربما سأحضر بضعة سباقات للقيام ببعض الأعمال المختلفة ومحاولة استعمال خبرتي".

وأكمل: "ربما يمكنني الاقتراب بشكل أكبر من ’فيا’. منصب (ضمن ’فيا’) يثير اهتمامي".

وتابع: "خبرتي عامل مساعد بكل تأكيد، ليس فقط بصفتي شخصاً يعلم الكثير حول رياضة السيارات، ولكن بصفتي سائقاً يشارك منذ فترة طويلة للغاية، بدءاً من سباقات الكارتينغ وحتى الفورمولا واحد".

واختتم: "علينا (أنا و’فيا’) عقد بعض الاجتماعات، ومناقشة بعض الأفكار ومن ثم سنرى كيف ستسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً