ماسا: مرسيدس ستدعم هاميلتون في المعركة على لقب 2018

يعتقد منافس لويس هاميلتون السابق على لقب الفورمولا واحد فيليبي ماسا أنّ مرسيدس ستدعم البريطاني في المعركة على لقب الموسم المُقبل.

ماسا: مرسيدس ستدعم هاميلتون في المعركة على لقب 2018
فيليبي ماسا، ويليامز
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
توتو وولف، مدير فريق مرسيدس ولويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، مرسيدس

نجح هاميلتون باقتناص اللقب الرابع في مسيرته العام الماضي، متقدّمًا على سائق فيراري سيباستيان فيتيل، مع تواجد زميله ضمن صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس في المركز الثالث بفارق 58 نقطة.

وتُعرف مرسيدس باتّباع سياسة تسمح لسائقَيها بالتسابق فيما بينهما، بيد أنّ ماسا – الذي تلقّى الهزيمة من هاميلتون ضمن المعركة على لقب موسم 2008 – يرى أنّ الفريق البطل سيوجّه تركيزه ودعمه نحو الفهد الأسمر الموسم المُقبل.

"ستكون مرسيدس في جانب البريطاني 100 بالمئة الموسم المُقبل، وذلك حتّى لا يواجه مشاكل مع زميله بالفريق كتلك التي واجهها سابقًا مع نيكو روزبرغ" قال ماسا لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لذا فإنّ العديد من الأمور ستكون في صالحه، حيث سيكون بوسعه التحسّن أكثر فأكثر طوال الوقت".

يُشار إلى أنّ هاميلتون قد فاز بتسعة سباقات في 2017، بما فيها خمسة من أصل ستّة عقب العطلة الصيفية، حيث تمكّن من حسم اللقب لصالحه مع بقاء جولتين على نهاية الموسم.

هذا وعبر إحرازه اللقب الرابع في مسيرته، دخل هاميلتون ضمن قائمة خاصّة من السائقين الذين يملكون في جُعبتهم أربعة ألقابٍ أو أكثر، والتي تضمّ فقط: مايكل شوماخر، خوان مانويل فانغيو، سيباستيان فيتيل وآلان بروست.

في المقابل، بدا ماسا مندهشًا بالطريقة التي تعامل بها هاميلتون مع المشاكل التي واجهته مع السيارة في وقتٍ مبكّر من الموسم، إلى جانب الثبات على مستوىً عالٍ من الأداء والذي تمكّن من تحقيقه على مدار الموسم.

"قام هاميلتون بعملٍ مثالي على الرُغم من مواجهته لبعض المشاكل خلال بعض السباقات في بداية الموسم" قال ماسا.

وأردف: "فقد عانى مع السيارة ولم يمتلك الوتيرة الكافية، لكنّني أعتقد بأنّ الفريق وجد حل لتلك المشكلة. قام هاميلتون بعملٍ رائعٍ بالفعل، كما استمتع بالسباقات التي خاضها. لذا فإنّه يستخلص الأفضل من السيارة، إذ أنّه يستحق كلّ ما نجح بتحقيقه".

واختتم: "تمكّن هاميلتون في 2017 من التحوّل إلى سائقٍ لا يملك ما يخسره مقارنة بأيّ سائقٍ آخر في التاريخ".

المشاركات
التعليقات
أستون مارتن تجذب اهتمام عدّة فرق فورمولا واحد
المقال السابق

أستون مارتن تجذب اهتمام عدّة فرق فورمولا واحد

المقال التالي

غاسلي: بات المتابعون متسرعين للغاية في انتقاد الفورمولا واحد "الرائعة"

غاسلي: بات المتابعون متسرعين للغاية في انتقاد الفورمولا واحد "الرائعة"
تحميل التعليقات