ماسا متفاجئ من عدم اختبار باتون لسيارة مكلارين قبل موناكو

رحّب فيليبي ماسا بعود جنسن باتون "المعتزل" للقيادة في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات العالم للفورمولا واحد في سباق موناكو بديلاً عن فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين.

سيقود باتون إلى جانب ستوفيل فاندورن خلال منافسات سباق موناكو وفق ما أكده فريقه مكلارين، وذلك كبديل عن فرناندو ألونسو الذي سيتغيب عن الجولة العريقة بهدف المشاركة في سباق "إندي 500".

تمّ منح باتون الفرصة للقيادة خلال أسبوع التجارب المقبل في البحرين، لكنه أوضح للفريق أنه يفضل التركيز على جهاز المحاكاة، خاصة وأنّ الحلبتين مختلفتان. لذا سيكمل أوليفر تورفي وستوفيل فاندورن التجارب.

وأجاب ماسا حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن جنسن باتون: "بالتأكيد من الجيد عودته. إنه سائق رائع. كنتُ واثقاً أنه سيحظى بالمقعد. عليك وضع سائق يمتلك الخبرة خاصة من أجل موناكو. لذا كنتُ أتوقع مسبقاً أنه سيكون من سيحظى بالمقعد".

وأكمل: "الأمر الوحيد الذي لا أفهمه هو عدم اختباره للسيارة الأسبوع المقبل. إنّ السيارات الجديدة مختلفة بالكامل، هذا رأيي. لو كنا مع نفس سيارات الموسم الماضي لكان ذلك مقبولاً. لكنّ السيارات الجديدة مختلفة بالكامل".

وأضاف: "لديك فرصة متاحة للاختبار، وإكمال 100 لفة على الأقل وتفهم عمل الإطارات. خاصة وأنه لم يقد إطارات كهذه على الإطلاق. لو كان جهاز المحاكاة بهذه الدقة، لماذا لا يرغب أغلب السائقين الجيدين باستعماله؟ لويس هاميلتون لم يعمل على جهاز المحاكاة إلا مرة واحد أو مرتين خلال ثلاثة مواسم".

وحين سئل عن طريقة تصرّفه لو عرضت عليه نفس فرصة باتون، أجاب: "كنتُ لأتواجد هنا الأسبوع المقبل بكلّ تأكيد. لو كنتَ أمتلك يوماً كاملاً لتفهم طريقة عمل السيارة، لكنتُ استفدتُ منه بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة