ماسا: لم يستحق روزبرغ الحصول على العقوبة في النمسا

يعتقد فيليبي ماسا أنّ نيكو روزبرغ لا يستحق العقوبة التي حصل عليها بعد حادث التصادم مع زميله بالفريق لويس هاميلتون خلال جائزة النمسا الكبرى.

تمّ منح روزبرغ عقوبة إضافة 10 ثوانٍ لزمن إنهائه السباق بعد أن قرر الحكام تحميله مسؤولية حادث التصادم مع هاميلتون خلال اللفة الأخيرة من سباق النمسا.

فاز هاميلتون بالسباق، في حين جرّ روزبرغ سيارته المتضررة ليُنهيه في المركز الرابع.

ويرى ماسا أن الحركة الدفاعية التي قام بها روزبرغ ليس مُبالغاً فيها ولا تستحق العقوبة.

"هذا ما سيفعله الجميع إذا حاول أحدهم تجاوزك من الخط الخارجي للتسابق" قال ماسا.

وأضاف: "الجميع في هذه الحالة سيؤخرون عملية الانعطاف، لكن يبدو أن روزبرغ قد أخّرها أكثر من اللازم، لكنك تقوم بذلك لأنّ السائق الآخر سيتجاوزك عند الخروج من المنعطف في حال لم تفعل ذلك. إنها جزءٌ من اللعبة".

وأكمل: "من المؤكد أنه بالغ في الأمر قليلاً. عندما شاهدت الأمر في البداية قلتُ في نفسي أنها مجرد حادثة تسابق عادية، لكن عندما تشاهد الإعادة ستدرك أنه تجاوز الحدود نوعاً ما".

ثم تابع: "لكنه دفع ثمن فعلته بإنهائه السباق في المركز الرابع. تم منحه العقوبة لكنه لم يتراجع مركزاً واحداً للخلف، لم يكُن هناك جدوى من العقوبة، وفي نفس الوقت هو لم يفعل شيئاً لكي يستحقها".

واستطرد قائلاً: "أعتقد أنه لم يكُن مخطئاً كلياً. ربما تجاوز الحدود قليلاً، لكنه كان يدافع عن مركزه ولست أرى خطأً جسيماً في ذلك".

ويرى ماسا بأنه يجب أن يحمل ثنائي مرسيدس المزيد من الاحترام لبعضهما البعض في المستقبل.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنه يجب أن يكون هناك احترام متبادل بينهما، لكنهما يتنافسان والبطولة أمرٌ في غاية الأهمية بالنسبة للسائقين. أعتقد أنه يجب أن يكون هناك المزيد من الاحترام بينهما ولا بأس في التنافس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين فيليبي ماسا , لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة