ماسا: "لا سبب" يدعوني لترك الفورمولا واحد بعد 2017

يبدو أنّ فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز يرغب بإكمال مسيرته في الفورمولا واحد خلال الموسم المقبل، موضحاً أنه "لا سبب" يدعوه إلى إنهاء مسيرته المهنية في سباقات الجائزة الكبرى.

أعلن صاحب الـ 36 عاماً اعتزاله منافسات الفورمولا واحد مع نهاية موسم 2016 لكنه وافق على العودة إلى صفوف ويليامز للقيادة بديلاً عن فالتيري بوتاس الذي انتقل إلى مرسيدس لتعويض غياب نيكو روزبرغ البطل المعتزل حينها.

ماسا، البرازيلي الذي بدأ مسيرته موسم 2002 وشارك في 260 سباق جائزة كبرى، يرى أنه ما زال يتحسّن كسائق إذ يرغب بإكمال مشواره في الفورمولا واحد في حال توافرت له الفرصة الملائمة.

ولم تقرر ويليامز بعد هوية السائق الذي سيجاور لانس سترول في 2018؛ إذ يعتبر ماسا من بين المرشحين الأساسيين للقيادة موسماً خامساً مع الفريق.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان بقاؤه يعتمد على الفرصة الملائمة، أجاب ماسا: "نعم بالتأكيد. إنني ضمن موقع جيد مع أسلوب قيادتي، والطريقة التي أتعامل بها مع السيارة وغيرها".

وأكمل: "ليس لديّ أيّ سبب يمنعني من البقاء في الفورمولا واحد، لكن سنرى كيف ستسير الأمور".

من جهة أخرى، يبدو بادي لوي المدير التقنيّ لفريق ويليامز راضياً عن مقاربة ماسا، إذ يرى أنّ البرازيليّ ما زال يمتلك قدرة المنافسة على اللقب في حال حصل على سيارة تنافسية.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "يمتلك فيليبي مقوّمات بطل عالم، رأينا ذلك من خلال أدائه في الموسم الذي كان فيه بطلاً للعالم لفترة قصيرة (2008)".

وأكمل: "من الواضح أنه موهوب للغاية، ومن الرائع العمل له لإيجاد أفضل صيغة مشتركة بيننا".

وأضاف: "من الممتع العمل معه، كما أنه شخص مستقرّ للغاية ويُعتمد عليه كزميل. أعتقد أننا لو منحناه سيارة تنافسية، فبوسعه إتمام العمل المطلوب".

فترة الاعتزال القصيرة مفيدة

من جهة أخرى، يرى ماسا أنّ فترة اعتزاله القصيرة سمحت له بالعودة إلى الفورمولا واحد بذهنية أكثر راحة.

وتمكن البرازيليّ من الإنهاء سادساً مرتين خلال هذا الموسم: في أستراليا والبحرين، وكان على طريقه للوصول إلى منصة التتويج – وربما المنافسة على المركز الأول -  في أذربيجان قبل أن ينسحب نتيجة تضرّر في سيارته.

حيث قال: "إنني أخوض السباقات بذهنية أكثر ارتياحاً، كما أنني مسرور من أدائي مع السيارة. للأسف لم يقف الحظ إلى جانبي في عدة سباقات، لكنني أستمتع بالمنافسة".

واختتم: "عدم التفكير حيال الأمور الأخرى التي قد تؤثر على عملك يجعلك أكثر ارتياحاً. أقوم بما أرغب مستمتعاً به من دون أية ضغوط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة