ماسا: لا أحد سيستعمل تركيبة الإطارات القاسية في سباق إسبانيا

يرى فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز أنّ تركيبة الإطارات القاسية لن تستعمل من قبل أيّ فريق في سباق إسبانيا، نظراً لأنّ الجميع سيعتمد على التركيبة اللينة "سوفت" بشكل أساسيّ.

أعلنت بيريللي عن خيارات الإطارات لسباق جائزة إسبانيا هذا الأسبوع، إذ يجد البرازيليّ أنّ خيار التركيبة القاسية "هارد" أشبه بالمزحة.

وانتقد ماسا وضع مثل هذا الخيار، موضحاً أنّ الفرق ستستعمل التركيبة المتوسطة "ميديوم" فقط بسبب القوانين الحالية التي تفرض استعمال تركيبتين اثنتين خلال السباق.

فقال: "أعتقد أنّ تركيبة الإطارات القاسية هنا أشبه بالمزحة. لا أحد سيستعملها، فقط خلال التجارب الحرة الأولى، وليس بعدها كما أعتقد".

وأكمل: "لو نظرنا إلى الإطارات المتوسطة مقارنة بغيرها، لوجدنا أنّ التركيبة القاسية لن تستعمل إلا خلال التجارب الحرة الأولى".

وأضاف: "التركيبة المتوسطة غير جيدة، وكذلك الأمر بالنسبة للقاسية، لكننا نستعملها لأننا مجبرون بحكم القوانين، ربما لو سُمح لنا، فلن تستعمل الفرق إلا التركيبة اللينة، ولن تحاول تجربة المتوسطة حتى".

من جهته، كرّر إستيبان أوكون سائق فريق إنديا أقوال البرازيليّ، مشيراً إلى إمكانية استعمال إطارات "ألترا سوفت" كذلك كما حصل خلال تجارب ما قبل الموسم.

فقال معلقاً على التركيبة القاسية: "إنها سيئة جداً. لا أعتقد أنّ أحداً سيستعملها بصراحة".

واختتم: "لقد قدنا هنا مع إطارات «ألترا سوفت» من دون مشاكل، لذا بالتأكيد ستكون تلك التركيبة (القاسية) صعبة للغاية على الجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حدث فرعي الخميس
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فيليبي ماسا
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماسا, ويليامز