ماسا: كوبتسا "سيواجه مشاكل" في حال شارك خلال موسم 2018

شكّك السائق البرازيليّ فيليبي ماسا في قدرة كلٍّ من روبرت كوبتسا وبول دي ريستا على أن يكونا مرشّحَين محتملَين لشغل مقعد ويليامز في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ما تزال ويليامز تقيّم خياراتها، إذ أصرّ المدير التقني للفريق بادي لوي على أنّ ماسا ما يزال مرشّحًا، بجانب كوبتسا، دي ريستا وباسكال فيرلاين.

مع ذلك، يرى ماسا أنّه لا مفرّ من أنّ البولنديّ سيعاني من مشاكل جسدية في حال مشاركته الموسم المُقبل.

"أوّلًا وقبل كلّ شيء، أنا لا أعلم كيفية قيادته" قال ماسا في حوارٍ مع مجلة «جي بي غازيت».

وأضاف: "لأكون صريحًا، ليس بمقدوري القيام بما يفعله هو من خلال القيادة بيد واحدة. من المستحيل بالنسبة لي أن أصدّق بأنّه لن يعاني خلال بعض السباقات مع هذه السيارة الحالية المتطلّبة جسديًا أكثر من سابقاتها".

وتابع: "أحترم حقًا ما يقوم به، وذلك أمرٌ مذهل. لكن من المستحيل أن أصدّق بأنّه لن يواجه بعض المشاكل".

وأردف: "أمّا فيما يخصّ بول، لأكون صريحًا، فلا أعتقد بأنّه السائق المناسب للفريق الذي بوسعه تطوير السيارة وتحقيق نتائج وما إلى ذلك. إلى جانب أني لا أعتقد بأنّه يقوم بعملٍ رائع ضمن المنافسات التي يشارك فيها كذلك".

وأكمل: "على أيّة حال، لست هنا من أجل التذمّر أو المشاركة في اتّخاذ أيّ قرار، تلك فقط وجهة نظري".

قرار الفريق

في المقابل اعترف ماسا أنّه ليس بمقدوره القيام بأكثر من ذلك من أجل التأثير في قرار الفريق.

فقال: "أنا واثقٌ تمامًا بأنّ إدارة الفريق تعلم الأفضل بالنسبه له. وكما قلت في بعض الأحيان، فإنّ موهبتك وحدها لا تكفي في الفورمولا واحد".

وتابع: "في بعض الأحيان تكون هنالك بعض الأمور الأخرى المتعلّقة بالأمر، وذلك للأسف جزءٌ من تلك الرياضة بالنسبة لبعض الفرق".

هذا وما يزال ماسا يرغب بأن يحسم مستقبله في البطولة قبل سباق موطنه على حلبة إنترلاغوس.

حيث قال: "نعم، أرغب بتفهم وجهة الفريق بكلّ تأكيد. لا أعلم رأيهم بعد، ولكنّ ذلك لا يعني أنّه ليس بوسعنا اتّخاذ قرارٍ قريبًا. نحتاج لأن ننتظر ونرى ما سيحدث".

وتابع: "ما زالت أمامنا بضعة أسابيع. إذ سيكون من الجيّد معرفة القرار قبل السباق في البرازيل، لذا دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث".

وأكمل: "لا أخطط لإقامة أيّة حفلة على أيّة حال، حتى في حال كنت سأتوقّف. اكتفيت من ذلك العام الماضي! لأكون صريحًا، لا يُمكنني التذمّر، إذ حظيت به لم ينله أحد. لذا حتّى في حال لم يُحسم مستقبلي قبل سباق البرازيل، لا يُمكنني التذمّر بكلّ تأكيد".

مستعدّ نفسيًا

كما أشار ماسا إلى أنّه مستعد لأن يكون 2017 موسمه الأخير في الفورمولا واحد.

"أنا متصالح مع ذلك الأمر. لا أعاني أيّ إحباطٍ مُطلقًا. فكما قلت من قبل، لقد أنجزت في مسيرتي أكثر من المتوقّع" قال البرازيلي

وأكلم: "لذا في حال اتّجه الأمر إلى نهايته، فهذا هو الوقت إذًا. أمّا في حال يحن الوقت، فذلك ربما لأنّ أمرًا ما ما يزال القدر يحمله لي" قال ماسا.

واختتم: "كما قلت، أنا هادئٌ للغاية، أفكّر فقط في سيارتي والقيام بعملي. فقد مرّ الوقت في مسيرتي الذي أكون مُحبطًا فيه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , بول دي ريستا , روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً