ماسا: فيتيل كثير الشكوى

قال فيليبي ماسا بأنّ سائق فيراري سيباستيان فيتيل "كثير الشكوى" خلال السباقات، وذلك على خلفية محاولة الألماني تجاوزه في اللّفات الأخيرة في صراعه على الفوز مع سائق مرسيدس فالتيري بوتاس.

قلّص فيتيل الفارق مع بوتاس إلى أقلّ من ثانية في اللّفة ما قبل الأخيرة من سباق سوتشي، إلّا أنه خسر بعض الوقت خلال عملية تجاوزه لماسا المتأخر على المنعطف الثالث.

وقد عبّر سائق فيراري عن إحباطه من عرقلة ماسا له خلال حديثه مع فريقه على الجهاز اللاسلكي، إلّا أنه اعترف بعد نهاية السباق بأنّ هذه الحادثة لم تُكلفه فرصة الفوز بالسباق.

وقال فيتيل "من الواضح بأنني حاولت فعل المستحيل من أجل اللّحاق ببوتاس إذ اعتقدت بوجود بعض الفرص، ولكني لم أكّن متأكّدًا مما سيُقدم ماسا عفى فعله إذ خسرت بعض الوقت. ولكن هذا لا يهمّ".

من جهته، قال ماسا بأسلوبٍ ساخر عندما سُئِل عن وجهة نظره "لقد اشتكى على الراديو؟ هل أنت متأكّد؟"

وأكمل "لقد تركت له القسم الداخلي من المسار. قمت بالتخفيف من سرعتي قبل ذلك على المنعطف الرابع ولكنه لم يرد تجاوزي. رأيت بأنه كان خائفًا قليلاً من سلك المسار الداخلي. كنت على الجهة اليسرى تمامًا. ولكني فسحت له المجال على الخطّ المستقيم".

وأضاف "كما أني مُتأكّد من أنه لم يكن ليتجاوز بوتاس في اللّفة الأخيرة من السباق. على أيّ حال، هو كثير الشكوى حقًا".

"سعيدٌ من أجل بوتاس"

أعرب البرازيلي عن سعادته بتحقيق زميله السابق في ويليامز بين عامي 2014 و2016 لفوزه الأوّل بالفئة الملكة.

وقال ماسا "أنا سعيدٌ جدًا له، إذ أعتقد بأنه يستحق المركز الذي وصل إليه اليوم".

وأضاف "كثيرٌ من الناس لم يتحدثوا عنه عند المستوى الصحيح. لقد قلت مباشرةً بعد توقيعه مع مرسيدس بأنه سيقوم بعمل جيد وهذا ما يفعله الآن".

واختتم "لقد أحرز فوزه الأوّل خلال سباقه الرابع مع مرسيدس، والآن بات سائقًا مختلفًا كونه حقّق الفوز. سيُحرز أكثر بكثير ممّا أحرزه اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فيليبي ماسا , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة