ماسا: سنشهد تجاوزاتٍ أقلّ خلال السباقات في موسم 2017

انضمّ فيليبي ماسا إلى مجموعة السائقين الذين يتوقعون أن تُصبح التجاوزات أكثر صعوبة في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بعد اختبار السيارات الجديدة على حلبة برشلونة الإسبانية، عبّر بعض السائقين عن مخاوفهم من صعوبة اللّحاق بالسيارات والأخرى وتجاوزها.

وقد اختبر سائق ويليامز ذلك خلال اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثانية إذ لم يتمكّن من تجاوز سيارة ساوبر أمامه ليبقى وراءها خلال العديد من اللّفات.

"هكذا ستكون الفورمولا واحد الآن" قال ماسا، ثم تابع "من الصعب للغاية التجاوز. أنت تخسر الكثير من الارتكازية عندما تلاحق سيارة أخرى. سترون ذلك خلال السباقات بكُلّ تأكيد".

وأضاف "سيكون هناك تجاوزاتٍ أقلّ مقارنةً بالعام الماضي".

تصدّر ماسا اليوم الأوّل أمام سائق ريد بُل دانيال ريكاردو، ولكن الأهمّ من ذلك هو أنه استطاع قطع العديد من اللّفات المهمة لفريقه.

وقال "من المُؤكّد بأنه يومٌ إيجابي. نجحت في القيام بـ168 لفة وهو أمرٌ رائع إذ لا أستطيع تذكّر بأنني قمت بنفس هذا العدد من اللّفات على هذه الحلبة خلال مسيرتي من قبل".

وأكمل "أنا سعيدٌ جدًا بنتيجة اليوم. ولكنه من الصعب معرفة موقعنا في الوقت الراهن".

وفي غضون ذلك، شدّد البرازيلي على أهمية تجنّب فريقه للمشاكل والحوادث من أجل إكمال برنامجه بنجاح، إذ أمام الفرق ثلاثة أيامٍ فقط لاختبار سياراتها قبل التوجه إلى حلبة ألبرت بارك الأسترالية.

وقال "ليس من الجيد خسارتك ليومٍ من التجارب. ربما كان أمكننا إنجاز بعض أعمال اليوم خلال الأسبوع الماضي بيد أن ذلك لم يكن ممكنًا".

وأكمل "ولكننا نجحنا في قطع العديد من اللّفات اليوم وحصلنا على شعور جيد داخل السيارة. استطعنا اختبار موثوقيتها إذ يعتبر ذلك عاملاً مهمًا".

واختتم "لا يزال لدينا ثلاثة أيام أمامنا، إذ لا نملك الكثير من القطع البديلة حيث يجب علينا المحافظة على السيارة. من السهل جدًا الخروج عن المسار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الشتويّة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة