ماسا: تصميم الطوق بحاجة إلى "اختبارات ملائمة"

أوضح فيليبي ماسا أنّ تصميم "الطوق" بحاجة إلى "اختبارات ملائمة" لمعرفة إن كان يمثّل الحلّ المناسب للفورمولا واحد.

حتى الآن، تمّ اختبار تصميم حماية قمرة القيادة لفترة قصيرة خلال بضع لفات مع ثلاثة سائقين: ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل، وكذلك سائق ريد بُل بيير غاسلي.

لن يتمّ اعتماد "الطوق" في الفورمولا واحد للموسم المقبل، حيث قررت "فيا" تأجيل تطبيقه حتى 2018 على الأقل، حيث أشار مسؤولو الرياضة إلى أنّه سيتم وضع حلول أخرى بعين الاعتبار.

"نحتاج لأن يتمّ اختباره بشكل كامل على السيارة وليس عن طريق بضع لفات. لا بدّ من اختبارات ملائمة، وهو الأمر الأهم الذي يجب البدء به. وحينها سنمتلك الجواب الشافي" قال ماسا.

وأكمل: "إن تمّ تطبيقه على السيارة خلال بضع لفات فقط فلن نستفيد شيئاً لأن ذلك ليس اختباراً ملائماً".

وتابع: "أعتقد أنّ الأمر الأهم حالياً هو معرفة إن كان الطوق يمثل الخطوة الكبيرة المستقبلية بالفعل. إنه خطوة إلى الأمام وسيكون من الجيّد رفع مستوى الأمان للسيارة".

واستطرد: "لكنني أعتقد أنّه من المهم تجربته بشكل جيد أولاً. لم أقم بتجربته أبداً، لذا كيف سأعلم إن كان هو الحلّ المرغوب أم لا؟".

واستطرد: "سيكون من الجيد تطبيقه على السيارة وتجربته لمعرفة إن كان يؤثر على مجال الرؤية. لا أعتقد أنهم يجب أن يوقفوا اعتماده أو عملية تطويره فقط لأنه يبدو قبيحاً. السلامة هي الأمر الأهمّ وأعتقد أنّ الجميع سيعتاد عليه بسرعة".

من جهة أخرى، أوضح ماسا أنّ قرار اعتماد الطوق يعود إلى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

حيث قال: "من ناحية السلامة، أعتقد أن «فيا» هي صاحبة القرار في هذا الأمر. أعتقد أنه أمرٌ جيد فيما يتعلق بالسلامة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة