ماسا الغاضب يتهم ساينز بإعاقته خلال تصفيات البرازيل عن قصد

اعترف فيليبي ماسا بأنّ سائق رينو كارلوس ساينز أعاقه خلال لفته الأولى من القسم الثالث للتجارب التأهيلية في سباق جائزة البرازيل الكبرى، إلّا أنّ الإسباني نفى ذلك.

تألّق سائق ويليامز خلال القسمين الأوّل والثاني من التجارب التأهيلية على أرضه وأمام جماهيره محتلاً المركزين الرابع والسابع على الترتيب. ولكنه حقّق المركز العاشر بعدما اضطر إلى إلغاء لفته الأولى السريعة خلال القسم الثالث لاعتراض كارلوس ساينز له على المنعطف الرابع.

وقال ماسا "كنت سعيدًا للغاية بتأدية السيارة خلال القسمين الأوّل والثاني، ولكن لسوء الحظّ قام كارلوس ساينز بإعاقتي عن قصد في القسم الثالث".

وأضاف "كنت أتقدم عليه عندما خرجت من منطقة الصيانة، وقد فسحت له المجال مع وصولنا إلى المنعطف الخامس. ولكنه كان أمامي مباشرةً، قريبًا مني للغاية، إذ خسرت بعض الوقت. هذا ما حدث".

وأكمل "حتى أنني تحدثت معه وقلت له «لقد قمت باعتراض طريقي عن قصد. كنت تعلم بأنني قادم»، فردّ عليّ بالقول «نعم أعلم ذلك كونك اعترضت طريقي بالأمس على اللّفات الطويلة»".

وتابع قائلاً "فجاوبته قائلاً «بالله عليك يا رجل نحن في التجارب التأهيلية». لقد قام بهذه الحركة عن قصد وهو أمرٌ غير مقبول تمامًا. وقد أعاقني ذلك خلال التجارب التأهيلية حيث خسرت حوالى أربعة أو خمسة مراكز".

واختتم "آمل أن تتفهم لجنة الحكام ما حدث. من الواضح بأنني كنت قريبًا منه على المنعطف، وهو كان يُدرك ذلك ولكنه لم يسمح لي بالمرور".

نفي ساينز

من ناحيته، عندما سُئِل ساينز عمّا إذا قام بإعاقة ماسا عن قصد، ردّ قائلاً "كلا على الإطلاق. إنها اتهاماتٌ خطيرة القول بأنني قمت بذلك عن قصد".

وأكمل"كان بإمكانه أن يُفسح لي المجال لتجاوزه على المنعطف الرابع، ولكني بقيت خلفه وخسرت حوالى عشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية خلال لفتي الأولى من القسم الثالث".

وتابع قائلاً "بعدها بدأ يشتكي ويتحدث عن ما حدث بالأمس. لا أعلم السبب، لا أستطيع فهم ذلك في الوقت الحاضر".

واختتم "واجهنا مشكلة في الأمس على الحلبة، ولكني لن أخاطر أبدًا خلال التصفيات في معاقبة أحدهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , فيليبي ماسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1 , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة