ماسا: الإرشاد الذي أقدمه لسترول يذكّرني بأيامي مع شوماخر

المشاركات
التعليقات
ماسا: الإرشاد الذي أقدمه لسترول يذكّرني بأيامي مع شوماخر
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
07-05-2017

صرّح فيليبي ماسا أنّ العمل مع زميله الناشئ لانس سترول مع ويليامز ذكّره بنفسه حين كان يقود إلى جانب مايكل شوماخر الأكثر خبرة ضمن صفوف فيراري منذ عقد مضى.

مايكل شوماخر وفيليبي ماسا
فيليبي ماسا ومايكل شوماخر
فيليبي ماسا، ويليامز ولانس سترول، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز ولانس سترول، ويليامز

تمّ الطلب من ماسا العودة عن اعتزاله ليقود هذا العام مع فريقه ويليامز الذي ضمّ لانس سترول صاحب الـ 18 عاماً القادم من الفورمولا 3 بعد أن انتقل فالتيري بوتاس – الخيار الأولي – للقيادة مع مرسيدس.

خلال موسم 2006، ماسا نفسه كان القادم الجديد إلى صفوف فيراري ليقود إلى جانب الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر – الذي اعتزل منافسات الفورمولا واحد مع نهاية ذاك الموسم، مانحاً البرازيليّ فرصة إكمال مسيرته مع العلامة الإيطالية.

وحين سئل الأسبوع الماضي على هامش السباق في سوتشي، إن كانت بنية الفريق الحالية تذكّره بنفسه وبالوقت الذي قضاه إلى جانب شوماخر مع فيراري.

أجاب البرازيلي: "نعم، أعتقد ذلك – أعتقد أنني أمرّر المعلومات إلى لانس بشكل أكثر سهولة بعض الشيء مما كان يفعل مايكل شوماخر".

وأكمل: "كنتُ أطرح أسئلة أكثر من المعلومات التي كان يقدمها شوماخر – لكنه كان يقدم، ويقدم الكثير منها. بالطبع، عندما كنتُ في المقدمة لم يكن مسروراً 100 في المئة".

وتابع: "لكنني أسأل كثيراً لأنني دائماً ما كنتُ أنظر إلى شوماخر كمعلّم، كخبير ولم أكن أخشى السؤال، أن أقول «ما الذي تفعله هنا، ما الذي تفعله هناك» كنتُ أسأله عن كل شيء".

واسترسل: "كما كان يجيبني. لكن في بعض الأحيان كان عليّ أن أسأل، فلم يكن يقدم المعلومات بالمجّان".

وحين سئل حيال العلاقة الحالية التي تربطه مع سترول، أجاب ماسا: "إنني أساعده كثيراً، أحاول تمرير كلّ شيء إليه. نحن نتفق بشكل كبير، وأبذل كل ما في وسعي لمساعدته".

وأكمل: "على سبيل المثال، ربما أقوم في أحد المنعطفات التي يخسر فيها الوقت بأمر مختلف، لذا فإنه يسألني، وأجيب «أوه، عليك أن تقوم بكذا وكذا». نعم، لا مشكلة في ذلك".

من جهة أخرى، ماسا الذي سجّل جميع نقاط ويليامز هذا الموسم – 18 نقطة – أشار إلى أنه "مستعدّ" لحمل راية الدفاع عن ألوان ويليامز خلال المرحلة التي يحتاجها سترول لاكتساب الخبرة المطلوبة في الفورمولا واحد.

إذ قال: "بالتأكيد، من الأفضل أن نحظى بسائقين اثنين يسجلان النقاط لصالح الفريق، هذا ما نحتاجه، وهذا ما يحتاجه كلّ فريق. لكننا لا يجب أن ننسى أنه ما زال ضمن مرحلة اكتساب الخبرة".

واختتم: "إنه يتعلم بالتأكيد، لذا وكما قلت، علينا أن نمنحه الوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل: رايكونن استحقّ نتائج أفضل في السباقات الأولى لموسم 2017

المقال السابق

فيتيل: رايكونن استحقّ نتائج أفضل في السباقات الأولى لموسم 2017

المقال التالي

تحليل تقني: كيف أثّرت متطلّبات التبريد على مرسيدس في روسيا

تحليل تقني: كيف أثّرت متطلّبات التبريد على مرسيدس في روسيا
Load comments