ماسا: لن يكون بوسع ويليامز تقييم كوبتسا ودي ريستا لموسم 2018 داخل سيارة قديمة

صرّح فيليبي ماسا أنّ اختبار روبرت كوبتسا وبول دي ريستا داخل سيارات 2014 لن يمنح ويليامز معلوماتٍ كافية من أجل تقييم إمكانيّة مشاركتهما في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

باتت قائمة ويليامز للسائقين المُحتمل شغل أحدهم للمقعد الثاني بجوار لانس سترول الموسم المُقبل تقتصر على كلٍّ من العائد الطموح إلى الفورمولا واحد كوبتسا، السائق الاحتياطيّ الحالي دي ريستا والسائق الأساسيّ الحالي ماسا، مع تواجد باسكال فيرلاين كمرشّح غير محتمل كونه سائق ناشئ لدى مرسيدس التي تتزوّد الحظيرة البريطانيّة بمحرّكاتها.

هذا وسيحظى كلٌّ من دي ريستا وكوبتسا باختباراتٍ خلف مقود سيارة ويليامز بمواصفات 2014 – والتي تمّ الاستعانة بها في برنامج إعداد سترول للمشاركة في الفورمولا واحد – في الفترة ما بين جائزة اليابان الكبرى نهاية هذا الأسبوع والسباق المُقبل في الولايات المتّحدة.

بيد أنّ السائق البرازيليّ ماسا قال بالمقابل أنّ اختبارًا داخل سيارةٍ بمواصفاتٍ أقدم لن يكون معيارًا لتقييم إمكانيّة مشاركتهما الموسم المُقبل.

"أعتقد بأنّ ذلك لا يغيّر أيّ شيءٍ بالنسبة لي" قال ماسا الذي يخوض موسمه الرابع ضمن صفوف ويليامز.

وأضاف: "تُدرك ويليامز جيّدا ما بوسعي تقديمه للفريق إذ أنّه حتّى في حال قمت باختبارٍ داخل سياراتٍ أقدم بأربعة أعوام، فستكون مختلفة للغاية عن الجيل الحالي من سيارات الفورمولا واحد. حيث لن يكون بإمكانك تقييم أداء السائق بشكلٍ صحيح".

في المقابل أصرّ ماسا على أنّه مطمئنٌ للغاية حيال مستقبله في الفورمولا واحد.

حيث قال: "أنا هادئٌ للغاية في تفكيري، لذلك أستمتع ببذل أفضل ما لديّ خلال السباقات المتبقية من الموسم، إذ لا أعلم ما الذي سيحدث العام المُقبل. لذا فأنا مُسترخٍ للغاية".

وتابع: "أنا متحمّسٌ للغاية من أجل خوض موسمٍ آخر في البطولة، إذ أعتقد أن بوسعي الظهور بأداءٍ رائع العام المُقبل وتقديم الكثير للفريق كما فعلت دائمًا".

وأكمل: "لكن لست أنا من يتّخذ ذلك القرار، إنّه أمرٌ بيد الفريق. فقد قدّمت الكثير لويليامز وللفورمولا واحد كذلك، إذ في حال كانوا سعداء بتواجدي، فسأبقى".

من جهةٍ أخرى شدّد ماسا على أنّه يُفضّل حسم مستقبله قبل سباق موطنه في البرازيل الشهر المُقبل.

حيث يُشار بأنّ جماهير إنترلاغوس احتفلت العام الموسم الماضي بمسيرة البرازيليّ في ما كان يُتوقّع أن يكون سباقه قبل الأخير في الفورمولا واحد، قبل أن تطلب منه ويليامز تأجيل اعتزاله عقب تحرّك مرسيدس لضمّ سائقها فالتيري بوتاس في أعقاب اعتزال نيكو روزبرغ المفاجئ.

"لا نملك موعدًا نهائيًا" قال ماسا.

واختتم: "أرى أنّه سيكون من الجيّد بكلّ تأكيد بالنسبة لي وللفريق، لو حسمنا الأمر قبل سباق البرازيل. سنرى إذا كان ذلك ممكنًا، لكنّني آمُل أن يحدث قبل ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , بول دي ريستا , روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة