ماسا: ألونسو تربطه "صداقة جيدة مع الحكّام"

لمّح فيليبي ماسا إلى أنّه لا بدّ من "وجود علاقة صداقة جيدة" بين فرناندو ألونسو والحكّام كي يستطيع الإفلات من دون عقوبة إثر الحادثة التي جمعته مع البرازيلي خلال القسم الأخير من السباق في أوستن.

احتكّت إطارات ألونسو وماسا أثناء معركتهما خلال القسم الأخير من سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى – قبل أن يعاني سائق ويليامز من انثقاب في إطاره.

وعلى الرغم من أنّ الحكّام حققوا في الحادثة، لكنهم لم يقرروا اتخاذ أيّ إجراء بحقّ الإسبانيّ.

من جهته، لم يتردّد ماسا في إعلان حقيقة مشاعره تجاه ما حصل مع ألونسو – إذ ما زال غير راضٍ بما حدث.

"لقد تكلمتُ مع ألونسو بالفعل" قال ماسا في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال مُؤتمر صحافي خاص بسباق الأبطال الذي يشارك به.

وأكمل: "لو شاهدنا لقطة الإعادة من الكاميرا العلوية، لوجدنا أنّ التجاوز كان مذهلاً. لكنّ ألونسو كان يسير بسرعة كبيرة من بعيد، كما أنه لم يستعمل المكابح ببساطة، بينما كنتُ أخوض المنعطف. لو لم أكن هناك لكان اتجه مباشرة خارج المسار".

وأضاف: "بالرغم من أنه اصطدم بي، لكنه خرج عن المسار على أية حال. لم أحاول إغلاق المساحة حتى، لقد كان بعيداً جداً ولم يكن قريباً على الإطلاق. بكلّ تأكيد، أعتقد أنه يمتلك علاقة صداقة جيدة للغاية مع الحكّام، بصراحة".

وتابع: "خلال تجاوزه كارلوس ساينز كذلك، استعمل مكابحه متأخراً ليخرج عن المسار بنفس الطريقة. خلال لفتين من أصل ثلاث متبقية على انتهاء السباق. لا أرى السبب وراء عدم معاقبته".

خلال عطلة نهاية الأسبوع التي قرّر فيها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منع السائقين من التحرّك أثناء الكبح للدفاع عن مراكزهم، أوضح ماسا أنه لا يجب للسائقين التمادي والغوص في المنعطف بالطريقة التي فعلها ألونسو.

حيث قال: "بالتأكيد، هذا ما يطالب به جميع السائقين. نحتاج إلى توضيح القوانين".

وأكمل: "أغلب السائقين يتفهمون أنّ التحرّك أثناء الكبح هو أمرٌ لا يجب فعله. ومن ثم ترى سائقاً ما يقوم بذلك، ولا شيء يحصل، لذا يبدأ الجميع بالتساؤل. إن كان باستطاعتنا التحرّك تحت الكبح فالجميع سيقوم بذلك. لقد قدّم جميع السائقين آراءهم وكانت متشابهة إلى حدّ كبير بصراحة، لذا تمّ تغيير القانون. آمل الآن أن يتبعوه".

وأضاف: "إنهما أمران مختلفان؛ فرناندو لم يتحرّك أثناء الكبح، كان يبذل كامل جهده لمحاولة التجاوز بطريقة مختلفة. كان يبذل أقصى ما لديه خلال اللفات الأخيرة، لا ألومه على ما قام به، لكنه بالتأكيد دخل المنعطف واصطدم بسيارتي – لا أقول أنه لا يستطيع المحاولة لكنه كان بعيداً جداً كي يقوم بما فعل".

واختتم: "لو لم أكن هناك، لما كان لينجح في دخول المنعطف. لقد تمادى للغاية في تلك المناورة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة