ماسا: ألونسو أمامي أكثر لطفًا من كلامه في غيابي

كشف السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنّ زميله السابق في فيراري فرناندو ألونسو لطيفٌ أمامه بدرجةٍ أكبر ممّا في غيابه، إذ أوضح بأنّ علاقتهما كانت دائمة جيدة خارج السيارة.

جاور ماسا الإسباني ألونسو لأربعة مواسم بين عامي 2010 و2013، حيث تعرّض البرازيلي لصدمةٍ عندما طُلب منه التخلي عن صدارته في سباق ألمانيا موسم 2010 لصالح زميله.

ويرى البعض بأنّ الإسباني تمكّن من استدراج الفريق لصالحه إذ كان التركيز بأكمله حينها منصبًا على تطوير السيارة لتُلائم طريقة قيادته، لا سيما وأنه نافس على بطولة العالم حتى الرمق الأخير في 2010 و2012.

وقال ماسا في حديثه لقناة «فوكس سبورت» البرازيليّة على هامش جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الجاري "لا أملك أيّة مُشكلة معه. لطالما كان تعامله معي جيدًا خارج السيارة".

وأضاف "كان دائمًا لطيفًا أمامي. ولكن في بعض الأحيان كان مُختلفًا جدًا أثناء غيابي".

حادثة أوستن

البرازيلي كان غاضبًا من سائق مكلارين بعد مُجريات جائزة الولايات المتحدة الكبرى إذ احتكّ ألونسو بسيارة ماسا خلال اللّفات الأخيرة ليتجاوزه إلى المركز السادس قبل تقدّمه للخامس.

واضطر ماسا جرّاء ذلك إلى دخول منصة الصيانة لتغيير إطاره المثقوب.

وتعليقًا على ذلك، قال ماسا "كان هُناك نقاش خلال جائزة الولايات المتحدة الكبرى. لقد غادرت الحلبة بعد السباق ولكنه لم يرغب بالمجيء معي، إذ كان يعلم بأنني غاضب. أعتقد بأنّ لجنة الحكام كانت نائمة في ذلك اليوم".

وأكمل "أثناء السباق التالي في المكسيك، وخلال عزف النشيد الوطني يتواجد السائقون بجانب بعضهم البعض إذ كان مكانه بجانبي. ولكنني وصلت في وقتٍ مُتأخّر، وقفت في مكاني، ونظر إليّ بطريقة غريبة قبل أن يعانقني".

واختتم "حينها نظرت إليه وقلت له: «أنت ******... ولكنني أحبك». وبعدها بدأ بالضحك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة