ماركيوني يُمانع صرف المزيد من المال على فريق فيراري في الفورمولا واحد

أوضح المدير التنفيذي لدى فيراري سيرجيو ماركيوني أنّه "أنفق كلّ المال" المتاح له على فريقه في الفورمولا واحد، إذ أصرّ على أنّ الوقت قد حان بالنسبة للقلعة الحمراء كي تبدأ بتقديم أداءٍ أفضل.

دخلت العلامة الإيطاليّة موسم 2016 وسط آمالٍ كبيرة من قِبَل ماركيوني الذي توقّع أن يُحرز الفريق الانتصارات في بداية الموسم ويهجم بكلّ قوته للمنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

في نهاية المطاف، تراجعت فيراري كثيرًا، إذ أخفقت في الفوز بأيّة جائزةٍ كُبرى حتّى الآن، حتّى أنّها تراجعت خلف ريد بُل في معركتهما على المركز الثاني خلف مرسيدس ضمن بطولة الصانعين.

خلال حديثه في مؤتمرٍ للمستثمرين عبر الأقمار الصناعيّة، أوضح ماركيوني أنّه قدّم لفيراري كلّ ما يلزم لنجاحها، حيث سمح بأيّ استثمارٍ إضافيٍّ قد يُساعد على تقدّم الفريق.

"سأخبركم أمرًا ما بصدق – أرى بأنّني قد قدّمت لذلك الفريق كلّ المال الذي باستطاعتي إنفاقه" قال ماركيوني.

وأضاف: "قمنا بذلك في الماضي، لكن أعتقد بأنّ هذا الأمر لم يكُن هدفًا على الإطلاق فيما يخصّ تطوير فريقنا للفورمولا واحد، أرى أنّنا بحاجةٍ إلى استغلال هذا التمويل بشكلٍ أفضل".

وأردف: "أعتقد أنّ الكثير من جوانب ذلك التراجع، ليس معظمها، يرجع إلى طريقة تنظيم الفريق السابقة. هيكل الفريق تغيّر الآن. لذا أرى أنّنا بحاجةٍ إلى الانتظار، وأن نكون متواضعين حيال توقّعاتنا للمستقبل".

وتابع: "لكن عندما تبدأ السيارة بالتسابق في مارس/آذار 2017، سيكون جليًّا للجميع ما يستطيع الفريق فعله (مهما كان ذلك) نتيجة الهيكلية الجديدة".

بالرُغم من تعليقاته حول حاجة فيراري لأن تظهر بشكلٍ أفضل، إلّا أنّ ماركيوني قال أن أحد الدروس التي تعلّمها من هذا الموسم هو ألّا يُقدّم توقّعاتٍ تخصّ فريقه قد لا تستطيع العلامة الإيطالية مجاراتها فيما بعد.

حيث قال في هذا الصّدد: "أعتقد بأنّني دفعت ثمن ذلك عندما حاولت الاعتماد على تقديراتٍ داخلية لمقدار التحسّن الذي ستشهده سيارة 2016 عن سابقتها في موسم 2015. لن أكرّر ذات الأمر مع سيارة 2017، كوني أعتقد بأنّ علينا فقط الانتظار ورؤية السيارة على الحلبة".

في معرض حديثه عمّا حدث هذا العام، قال ماركيوني: "أعتقد بأنّنا مستمرون في طريقنا للتعافي. بالطّبع لسنا مسرورين بنتائجنا حتّى الآن. لقد قمنا بتغييراتٍ تنظيميّةٍ داخل السكودريا في الربع الثالث من هذا العام".

وتابع في ختام حديثه: "لدينا الآن طاقمٌ أُعيدت هيكلته مسؤولٌ عن الجانب التقني للفريق، ولدينا في الحقيقة هدفان رئيسيّان. أوّلهما هو أن ننهي هذا الموسم الأقل من رائعٍ بأفضل شكلٍ ممكن. لكنّ الهدف الآخر والأكثر أهميّةً هو وضع العوامل المتغيّرة الصحيحة في ختام العمل على سيارة 2017، والذي أعتقد بأنّه أمرٌ حاسمٌ لطموحاتنا من أجل العودة إلى المنافسة على الحلبات الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة