ماركيوني: "يلعب بالنار" من يشكك بعدم جديتنا في مغادرة الفورمولا واحد

حذّر رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني الأشخاص الذين يعتقدون بأنه يُخادع في تصريحاته حيال إمكانية خروج القلعة الحمراء من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بأنهم "يلعبون بالنار".

أوضح ماركيوني في وقتٍ سابق بأنّ فيراري مستعدة للانسحاب من الفئة الملكة في حال لم يتمّ اعتماد توجّه مستقبليّ لقوانين البطولة يوافق عليه.

ومع قيام فيراري بتهديدات مماثلة على مرّ تاريخ الفورمولا واحد، وهو الأمر الذي دفع البعض إلى التشكيك بإمكانية تطبيق مثل هذا السيناريو بالفعل، أكّد ماركيوني من جهته بأنّ تصريحاته يجب أن تُدرس بجديّة.

وخلال حفل العشاء التقليدي مع وسائل الإعلام قبل نهاية العام، قال ماركيوني "يعتقد البعض بأننا نُخادع حيال تهديداتنا المتعلقة بقوانين 2020/2021، ولكنهم يلعبون بالنار".

وأضاف "لقد تغيّر الوضع منذ العام 2015. بدءًا من تلك اللّحظة، يعلم الجميع إذا هددنا بالقيام بشيء فإننا نقوم به. إحدى المزايا في اتفاقية الكونكورد الحالية هي أنها مختلفة عن الاتفاقات السابقة حيث تضمن حرية تعاقدية أكبر".

وأكمل "إنّ الاتفاقات السابقة كانت تجعل من الصعب على الفرق تقييم خياراتها خارج البطولة. ولكن الآن يُمكننا تحليل إمكانية إنشاء شيء مشابه للفورمولا واحد من حيث العرض".

كما يعتقد ماركيوني بأنّ إنشاء بطولة بديلة للفورمولا واحد خيارٌ ممكن إذا اجتمعت الفرق لتحقيق ذلك.

وقال "هناك إمكانية لإنشاء بطولة بديلة بدءًا من 2020/2021. لا يُمكننا تجاهل هذا الاحتمال، ولكني أفضل تجنب مثل هذا السيناريو إذا أمكننا ذلك. أفضّل الاستمرار في الفورمولا واحد، ولكن علينا إيجاد حلول لا تدع فيراري من دون إمكانية إظهار بريقها في كُلّ سباق".

وتابع قائلاً "إذا لا يُمكننا العثور على ذلك، فإنّ على فيراري الانسحاب. الشيء الرئيسي الذي يزعجني هو وجود روس براون الذي يملك خبرة كبيرة في الفورمولا واحد مع ليبرتي ميديا، والذي يُحاول أخذ الرياضة في اتجاه مخالف لأساسها".

وأكمل "نُشكّل جزءًا من تاريخ الفورمولا واحد، لذلك نحن نفهمها ونفهم الهراء كذلك. لدينا قسم سباقات يعمل على الفورمولا واحد فقط، لذلك نحن نفهم البطولة جيدًا".

واختتم "علينا أن نُحاول الموازنة بين مصالح ليبرتي مع مصالحنا، ولكن أعتقد بأنه يُمكننا تحقيق ذلك في الوقت المناسب لتجنب خروج فيراري من الفورمولا واحد".

 

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة