ماركيوني يقول أنّ المشكّكين في فيراري "مخطئون"

قال رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني أنّه من الخطأ أن يعتقد أيّ أحدٍ أنّ على فيراري نقل تركيزها إلى موسم 2017 على خلفيّة فشلها في تحقيق أيّ فوزٍ حتّى الآن في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

عبّر ماركيوني بشكلٍ علني عن رغبته في منافسة فيراري على لقب البطولة هذا العام، لكنّ موسم الحظيرة الإيطاليّة سار على نحوٍ مغاير لتُحرز مرسيدس وريد بُل جميع الانتصارات.

ودفع ذلك الوضع البعض لاقتراح أنّ على فيراري نقل تركيزها إلى العام المقبل كي تتمكّن من تقديم سيارة تنافسيّة عند اعتماد الأنظمة الجديدة، لكنّ ماركيوني يُصرّ على أنّ الحظيرة الإيطاليّة لم تخسر أيّ شيء بعد.

وقال ماركيوني بعد وصوله إلى بادوك حلبة باكو: "أن تُفكّر في أنّنا لم نتمكّن من تحقيق الفوز في ستّة سباقات يجب أن يدفعنا إلى الانتقال للعمل على سيارة الموسم المقبل فهذا أمر خاطئ".

وأضاف: "السباق هذا اليوم ويجب أن يكون محطّ تركيزنا. سننتقل بعد أسبوعين إلى النمسا ويجب علينا في جميع الأحوال مواصلة تحسين السيارة لأنّ ذلك ضروري".

وعندما سُئل عن الشكوك المُثارة من الخارج حول قدرة فيراري على إغلاق الفجوة فعلياً مع مرسيدس هذا العام، أجاب ماركيوني: "أتفهمّ ذلك بشكلٍ كامل، لكنّ فارق النقاط لا يُبرّر هذا التشاؤم".

وتابع: "لا يعني ذلك أنّ المهمّة ستكون سهلة، لكنّ الفريق لن يستسلم ويبدأ بالتفكير في موسم 2017".

ويحتلّ سيباستيان فيتيل المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق 38 نقطة عن المتصدّر نيكو روزبرغ.

لا تنازلات

يعتقد ماركيوني بعدم وجود مشكلة في عمل فيراري على مشروع سيارة 2017 من دون الإضرار بجهودها لهذا الموسم.

وقال حيال ذلك: "لن يؤثّر ذلك على ما نقوم به لموسم 2016، لا تزال البطولة مفتوحة على مصراعيها بالنسبة لي بعدما حدث في السباقات القليلة الماضية".

وتابع: "يجب أن نحاول وضع أنفسنا مجدّداً في دائرة المنافسة: ماوريتسيو أريفابيني وكامل الفريق يريدون ذلك. سمعت أن فيتيل مقتنع أنّ السيارة جيّدة وأنّه سيكون بوسع الفريق تقديم النتائج المرجوّة".

وأكمل: "سنعمل بجدٍ خلال السباقات المقبلة لأنّنا لم نصل حتّى لنصف الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة