ماركيوني يتوقّع أن يكون فيتيل أكثر هدوءًا في 2018

يتوقّع سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري بأن يكون سائقه سيباستيان فيتيل "أقلّ انفعالًا" في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماركيوني يتوقّع أن يكون فيتيل أكثر هدوءًا في 2018
سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري والمدير التنفيذي لمجموعة فيات-كرايسلر
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

في حين أنّ فيتيل تمكّن من تحقيق ثلاثة انتصارات مبكّرة هذا العام لينجح ببناء فارق بلغ 25 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، لكنّ أفضليّته سرعان ما تلاشت في مواجهة لويس هاميلتون.

إذ مثّل سباق أذربيجان نقطة مفصليّة في الموسم بعد أن أقدم الألماني على الاصطدام بشكلٍ جانبي مع سائق مرسيدس خلف سيارة الأمان، لتتمّ معاقبته بالتوقّف لـ 10 ثوانٍ إلى جانب مواجهته لجلسة استماع تأديبيّة لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

كما تواجد سائق فيراري تحت دائرة الضوء مجدّدًا في سنغافورة على إثر حادثة الانطلاقة، فضلًا عن مشاكل سباقَي ماليزيا واليابان ما أدّى إلى تبخّر آماله بالمنافسة على اللقب.

بالرغم من ذلك يعتقد ماركيوني أنّ سائقه قد تعلّم من أخطاء موسم 2017، حيث قال على هامش الغداء التقليدي الذي تقيمه فيراري سنويًا قبل أعياد الميلاد: "سيباستيان شخصٌ يُمعن التفكير كثيرًا في الأمور، فهو يدرس نفسه جيّدًا ويلتزم بأهدافه".

وأردف: "لذلك أعتقد بأنّنا سنرى منه جانبًا أقلّ انفعالًا الموسم المُقبل".

وأضاف: "أعتقد بأنّه تعلّم بالقدر الكافي. إلى جانب أنّه كان هنالك العديد من الفرص التي تسبّبت في انزعاجه، حيث خاض موسمَين في غاية الصعوبة، هذا العام والعام السابق".

ثمّ تابع: "ما زلت أرى بأنّنا نملك التزامًا تجاه أولئك السائقين، بأن نمنحهم سيارة تُمكّنهم من منافسة الآخرين. إذ أرى بأنّنا منحناهم بالفعل سيارة رائعة في 2017، لذلك وبدءًا من الآن، فإنّ المسؤولية تقع على عاتقه".

في المقابل لم يتغافل ماركيوني عن الدور الذي يلعبه كيمي رايكونن في الفريق وذلك بالرغم من الفارق الواضح في التأدية بينه وبين فيتيل في 2017، معتبرًا قطب الانطلاق الأوّل الذي حقّقه الفنلندي في موناكو شاهدًا على سرعته.

"بالنسبة إلى كيمي، أعتقد بأنّه سائق رائع بالفعل وموهوبٌ حقًا، إذ لم يُساورني الشكّ مُطلقًا حيال قدراته" قال ماركيوني.

وأكمل: "إنّه سائق من الدرجة الأولى، وإلّا ما كان ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل على حلبة مثل موناكو".

واختتم: "أعتقد بأنّ ماوريتسيو (أريفابيني) قد قام بعملٍ رائع مع السائقين وتلك ليست مهمّة سهلة".

المشاركات
التعليقات
ماركيوني: "يلعب بالنار" من يشكك بعدم جديتنا في مغادرة الفورمولا واحد
المقال السابق

ماركيوني: "يلعب بالنار" من يشكك بعدم جديتنا في مغادرة الفورمولا واحد

المقال التالي

براون: لن تحظى مكلارين براعٍ رئيسي في 2018

براون: لن تحظى مكلارين براعٍ رئيسي في 2018
تحميل التعليقات