ماركيوني: لم ينتهِ الموسم بعد بالنسبة لفيراري

أكّد رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني بأنّ آمال فيراري بالمنافسة على لقب البطولة لم تنتهِ بعد على الرغم من خيبات أمل الجولات الماضية ونجاح سائق مرسيدس لويس هاميلتون في توسيع صدارته في ترتيب بطولة السائقين.

نجح هاميلتون في الفوز في أربعة سباقات خلال النصف الثاني من الموسم الجاري بعد العطلة الصيفية، في حين انسحب فيتيل من سباق سنغافورة بعد حادث اللّفة الأولى، فضلاً عن انطلاقه من مؤخرة الترتيب في ماليزيا جرّاء مشكلة في محرك سيارته، وانسحابه من الجولة الماضية في اليابان بسبب مشكلة في شمعة الاحتراق.

ونتيجةً لهذه التطورات، بات هاميلتون يتصدّر ترتيب البطولة بفارق 59 نقطة عن فيتيل مع بقاء أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وعلى الرغم من إمكانية حسم سائق مرسيدس للّقب في الجولة المقبلة في أوستن، إلّا أنّ ماركيوني رفض الاستسلام.

وقال "لم ينتهِ الموسم بعد، إذ لا يزال هناك الكثير لتقديمه. لن أتحدث عن سوء الحظّ كوني لا أؤمن به. ولكن المهم هو عدم فقدان الثقة".

وأضاف "أنا مسرور بالعمل الذي قام به الفريق إذ لديّ ثقة هائلة بأننا سنتمكّن من تقليص معظم الفارق مع مرسيدس خلال السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم".

انسحاب فيتيل في سوزوكا كان نتيجة لمشكلة في شمعة الاحتراق والتي يتمّ تصنيعها في اليابان. وأشار ماركيوني بأنه من المؤسف بأنّ قطعة يبلغ قيمتها 69 دولارًا وضعت الألماني خارج المنافسات في سوزوكا.

وأكمل "إنها مشكلة [مراقبة الجودة] ربما تجاهلناها في السابق كونها لم تكن لها أهمية كبيرة، ولكننا رأينا في ثلاث مناسبات على الأقلّ أثرها المدمّر على أدائنا. سنقوم بإصلاحها".

كما يرى ماركيوني بأنّ سيارة فيراري أفضل من مرسيدس إذ كانت البطولة لتكون مختلفة كُليًا لولا تلك الأعطال.

واختتم "من دون أن أبدو متعجرفًا، أعتقد بأنّ سيارتنا على نفس المستوى إن لم تكن أفضل من سيارة مرسيدس اليوم. أنا متأكّد أنه في حال لم نُواجه المشاكل خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، لكان النقاش مختلفًا الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيرجيو ماركيوني