ماركيوني: كان بإمكاننا تحقيق الفوز في ثلاثة من أصل السباقات الأربعة التي أُقيمت حتّى الآن

تحدّث سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري حول بداية موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد، مشيراً إلى أنّ القلعة الحمراء لا تزال تملك فرصةً لتحقيق لقب البطولة هذا الموسم.

يُؤمن الكندي من أصلٍ إيطالي بقدرة فيراري على الفوز باللقب العالمي في 2016 ويواصل تأكيد ذلك مراراً.

وقال ماركيوني على هامش حفل تقديم سيارتي ألفا روميو "جيوليا كوادريفوليو" إلى الشرطة العسكريّة الإيطاليّة يوم الجمعة الماضي: "نريد كلّ ما بوسعنا تحقيقه ونعتقد أنّنا نستحقّه. ليس ذلك لأنّنا نعتقد أنّنا أذكى من الآخرين وإنّما يُعدّ ذلك انعكاساً للعمل الذي تمّ إنجازه في 2015".

وأضاف: "الأمر الأهم أن يواصل الفريق العمل. شاهدنا أنّنا حصلنا على فرصة الفوز خلال ثلاثة من أصل السباقات الأربعة التي أقيمت حتّى الآن، إلّا أنّنا لم ننجح للأسف بسبب أخطاء ارتكبناها، أو بعض الصدف أو أشياء أخرى".

وتابع: "أكملنا السباق الرابع من الموسم فحسب ولا تزال أمامنا 17 جائزة كبرى والبطولة لا تزال مفتوحة على مصراعيها. كنّا نحتاج للمزيد من الطاقة من المحرّك في سوتشي ولم نكن بعيدين عن مرسيدس في تلك الناحية، لكنّنا لم نكن قريبين بما فيه الكفاية لمنافستها".

وأكمل: "لو أنّنا تواجدنا أمامهم لوجدوا صعوبة في تجاوزنا خاصة إذا كان سيباستيان فيتيل في الأمام".

وعند سؤاله عن حادث فيتيل مع دانييل كفيات وما ترتّب عنه من مُبادلة مقعدي الروسي مع الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن، رفض ماركيوني التعليق مكتفياً بالقول: "لا أحكم عمّا يقوم به فريق ريد بُل إذ أنّه منافسٌ لنا. كان حادثاً مؤسفاً واعتذر كفيات من فيتيل، لكنّ المسألة انتهت عند ذلك الحدّ بالنسبة لي. في حال كان لذلك الحادث نتائج على القوانين فالأمر عائدٌ إلى الاتّحاد الدولي للسيارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة