ماركيوني قد يتنحّى عن رئاسة فيراري

المشاركات
التعليقات
ماركيوني قد يتنحّى عن رئاسة فيراري
21-07-2018

يبدو بأنّ رئيس فيراري والمدير التنفيذي لمجموعة "فيات" سيرجيو ماركيوني قد يترك منصبه في وقت أبكر من المتوقّع، إذ من المرجّح أن يقوم مجلس إدارة شركة السيارات الإيطالية بالإعلان عن خليفة لرئيس القلعة الحمراء في وقت لاحقٍ من اليوم السبت.

كان من المقرّر أن يترك ماركيوني منصبه في وقت لاحقٍ من العام الجاري، لكن يبدو بأنّ المشاكل الصحية التي يعاني منها والتي تسبّبت بها العملية الجراحية التي خضع لها في كتفه مؤخّرًا قد سرّعت من وتيرة خطوات "فيات" لحسم الأمور.

وقد جاء في تقرير من قِبَل موقع "أوتوموتيف نيوز يوروب"، والذي أورد تصريحات من مصادر على دراية بالوضع، أنّ مجلس إدارة "فيات" قد اجتمع اليوم السبت للبحث في بدائل ماركيوني.

وفيما يتعلّق بدوره داخل مجموعة "فيات"، فقد برز أربعة مرشّحين لأخذ مكان ماركيوني: ألفريدو ألتافيلا (مدير التسويق في المجموعة)، ريتشارد بالمر (المدير المالي)، بييترو غورليير (المدير التنفيذي لماغنيتي ماريللي) ومايك مانلي، رئيس علامة "جيب" التجارية.

أمّا فيما يخصّ فيراري، فإنّ المرشّح الأبرز لخلافة ماركيوني كمدير تنفيذي هو عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء والرئيس السابق لمجموعة فيليب موريس، لويس كاري كاميليري. إلى جانب ارتباط اسم جون إلكان بمنصب رئيس فيراري.

جديرٌ بالذكر أنّ فيات وفيراري رفضتا التعليق على هذه التقارير في الوقت الحالي.

كما نُشير إلى أنّ رحيلًا مبكرًا لماركيوني من فيراري سيكون له تأثير كبير على فريق الفورمولا واحد، لا سيّما وأنّه كان القوة الدافعة للحصان الإيطالي الجامح خلال الأعوام الأخيرة – إلى جانب مساهمته في إعادة اسم ألفا روميو من جديد إلى الفئة الملكة.

وقد لعب ماركيوني كذلك دورًا أساسيًا في النقاشات المتعلّقة بقوانين موسم 2021، إذ هدّد بانسحاب فيراري من البطولة إذا ما شعر بأنّ الرياضة تتّخذ وجهة لا تناسب صانع السيارات الإيطالي.

 

فورمولا 1 - المقال التالي
ساوبر ستوقف العمل على تطوير سيارة 2018 الأسبوع المقبل

المقال السابق

ساوبر ستوقف العمل على تطوير سيارة 2018 الأسبوع المقبل

المقال التالي

لوكلير يتصدّر ثنائية ساوبر في التجارب الحرّة الثالثة الماطرة

لوكلير يتصدّر ثنائية ساوبر في التجارب الحرّة الثالثة الماطرة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة