ماركيوني: فيراري "أخفقت" خلال جائزة إيطاليا الكبرى

المشاركات
التعليقات
ماركيوني: فيراري
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
03-09-2017

قال سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّ فريقه "أخفق" ببساطة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بعد مشاهدته لمرسيدس تُحقّق المركزَين الأوّل والثاني بعد فرض سيطرتها على سباق مونزا.

سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري والمدير التنفيذي لمجموعة فيات-كرايسلر
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
المركز الثالث سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري وإستيبان أوكون، فورس إنديا
سيباستيان فيتيل، فيراري

بعد أسبوعٍ واحدٍ من ضغط سيباستيان فيتيل المتواصل على لويس هاميلتون أثناء سير الأخير نحو تحقيق الفوز في بلجيكا، لم تجد فيراري أيّة إجابات لوتيرة مُنافستها على اللقب.

وأكمل فيتيل سباق مونزا متأخّرًا بـ 36 ثانية عن هاميلتون ما ترك فيراري في حيرة من أمرها حيال ضعف تأديتها.

لكن عوض اعتبار النتيجة مجرّد حدٍ من الأضرار، حيث فقد فيتيل صدارة البطولة لصالح هاميلتون بفارق 3 نقاط ضمن عطلة نهاية أسبوع كانت لتسير فيها الأمور على نحو أسوأ، قال ماركيوني أنّ على فريقه تحمّل المسؤوليّة الكاملة لعدم البناء على الأداء القويّ الذي أظهره في سبا الأسبوع الماضي.

وقال ماركيوني لقناة "ار تي ال" الألمانيّة: "أعتقد أنّنا أخفقنا فحسب. إعدادات السيارة كانت خاطئة. أعتقد أنّنا استهنّا بالحلبة".

وأضاف: "أعتقد أنّنا أخفقنا من بلجيكا في سبا وحتّى هنا. نحتاج الآن للعودة إلى المصنع ومعرفة سبب عدم عمل السيارة في المجال الصحيح. لكنّنا سنعود في سنغافورة".

وستعود فيراري إلى مصنعها في مارانيللو هذا الأسبوع لمحاولة الحصول على فهمٍ أفضل لسبب معاناة فيتيل وكيمي رايكونن للشعور بالراحة داخل السيارة على مدار عطلة نهاية أسبوع مونزا، خاصة عند الكبح.

كما تعقّدت الأمور أكثر نتيجة عدم قدرة الفريق على اختبار الإعدادات المختلفة صباح السبت بعد تجارب الجمعة الصعبة، وذلك بالنظر إلى تهاطل الأمطار خلال التجارب الحرّة الثالثة الممطرة.

وبالحديث عن عطلة نهاية الأسبوع، قال رايكونن: "أعتقد أنّنا افتقرنا للسرعة لسوء الحظّ، كما أنّ توازن السيارة لم يكن صحيحًا".

وأضاف: "قمنا بتغيير الإعدادات بعد الجمعة ومن الواضح أنّ السباق مثّل المرّة الأولى التي اختبرنا فيها التعديلات. لكن أعتقد أنّ النتيجة لم تكن لتكون مختلفة كثيرًا حتّى مع إعدادات أخرى".

وتابع: "لذلك أعتقد أنّ علينا حلّ ذلك لهذا النوع من الحلبات منخفضة الارتكازيّة".

كما أنّ وتيرة فيتيل خلال الفترة الثانية من السباق تأثّرت بقيادته الحذرة إثر مواجهته لمشكلة في نظام التوجيه تسبّبت في عبوره من المنطقة الآمنة خلال اللفّة الـ 40.

فورمولا 1 - المقال التالي
سترول نادم على الخطأ الذي قلب سباقه نحو "الدفاع"

المقال السابق

سترول نادم على الخطأ الذي قلب سباقه نحو "الدفاع"

المقال التالي

هاميلتون غير منزعج من صافرات الاستهجان في مونزا

هاميلتون غير منزعج من صافرات الاستهجان في مونزا
Load comments