ماركيوني: غياب فيراري لعشر سنوات عن اللّقب سيكون "مأساة"

أكّد رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني بأنّ بقاء فريقه لعشر سنوات دون تحقيقه لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد سيكون عبارة عن "مأساة".

قبل أيام قليلة من انطلاق التجارب الشتوية لموسم 2016 لسباقات الفورمولا واحد حيث تأمل الحظيرة الإيطاليّة أن تقف سدًّا منيعًا أمام الصانع الألماني مرسيدس، أوضح ماركيوني بأنّ اعتلاء فريقه للعتبة الأولى من منصة التتويج العام الماضي قد أعاد المصداقيّة إلى الحصان الجامح.

ولكن مع تحقيق فيراري للقب السائقين للمرّة الأخيرة في العام 2007، والصانعين بعدها بموسم واحد، أعرب ماركيوني عن نيّته إعادة الأمجاد إلى القلعة الحمراء في أسرع وقتٍ مُمكن.

وخلال حديثه مع صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطاليّة عن التأثير المُحتمل للنجاح في الفورمولا واحد، قال ماركيوني "إذا استطعنا تحقيق سلسلة من الانتصارات في الفورمولا واحد فهذا من شأنه أن يُساهم في تحسين علامتنا التجاريّة".

وأضاف "كنت أتحدث مع أحد وكلاء السيارات لدينا ورأينا بأنّ نتائج موسم 2015 قد ساعدتنا في إعادة المصداقيّة لهذه العلامة التجاريّة. إذا أخفقنا في الفوز باللّقب على مدى 10 سنوات فسيكون ذلك مأساةً".

الأسوأ خلف ظهرنا

لعب ماركيوني دورًا فعّالاً في إحداث تغييرات شاملة لفيراري بعدما تولى منصب الرئاسة خلفًا للإيطالي لوكا دي مونتيزيمُلو نهاية عام 2014.

وعندما سُئِل عن أصعب أوقاته، أجاب قائلاً "الشهر الأوّل عندما رأيتُ أين نقف في خطتنا الشاملة للفورمولا واحد أدركتُ حينها بأننا لم نكن تنافسيين".

واعتقد حينها ماركيوني بأنّ تغييرًا على صعيد المُوظفين والنهج من شأنه أن يُحقّق نقلةً نوعيّة في تقدّم فيراري، وهذا ما تبيّن لاحقًا بأنه أحد ركائز النجاح.

وقال "لقد قمنا بمسح مناصبنا. لقد فزنا لأننا أعدنا التركيز مرّة أخرى للفريق وبدأنا في القيام بالأمور المُهمة حقًا. كما ساعد وصول ماوريتسيو أريفابيني بشكل كبير".

نقاط قوّة أريفابيني

يرى ماركيوني بأنه لم يتمّ تقدير الإنجازات التي تمكّن أريفابيني من تحقيقها بعد توليه لإدارة الفريق.

وأضاف "إذا كان لديه عيب فإنه لا يتعلّق بالجانب التقني. إنه إنسان رائع في بناء مناخ العمل داخل الفريق. كما يعلم جيدًا كيف يجعل الجميع يعملون معًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة