ماركيوني: عودة ألفا روميو للفورمولا واحد ستكون عبر فريقها الخاص

كشف سيرجيو ماركيوني عن رؤيته المُستقبليّة لفريق ألفا روميو في الفورمولا واحد مدعوماً من قبل فيراري من أجل المُساعدة على تعزيز صورة الصانع الإيطالي على صعيد سيارات الطرق.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" العام الماضي بأنّ مُحادثات جمعت بين فيراري وريد بُل من أجل تزويد الحظيرة النمساويّة بالمُحركات والتي سيُعاد تسميتها باسم "ألفا روميو" في موسم 2016.

ولكن بالنظر إلى عدد من العوامل فشلت المُحاولات بين الطرفين، إذ قرّر فريق ريد بُل البقاء مع رينو لموسمٍ آخر.

خطة مستمرة

أوضح رئيس فيراري في أكثر من مُناسبة بأنه عاقد العزم على إعادة ألفا روميو إلى الفورمولا واحد، إذ كشف بأنّ ذلك سيتمّ عبر فريقها الخاص، في شراكةٍ مع الحصان الجامح.

وفي حديثه مع صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" في عددها الصادر اليوم الجُمعة، سُئِل ماركيوني عن التعليقات العديدة التي طالت تصريحاته التي أعرب فيها عن رغبته بتواجد ألفا روميو بالفورمولا واحد، إذ قال "أيّ جنون نتحدث عنه؟ من أجل استعادة اسمها يجب عليها التفكير في العودة إلى الفورمولا واحد. وعلى الأرجح ستعمل مع فيراري".

خطط الهيكل

أشار ماركيوني سابقاً إلى دعمه لفكرة عودة ألفا روميو إلى الفورمولا واحد، لكنّه شرح الآن رؤيته لكيفيّة تطبيق ذلك.

فعوضاً عن مجرّد الاكتفاء بوضع شعار العلامة الإيطاليّة، يرى ماركيوني الأمر على أنّه مشروع أكبر.

وقال في هذا الصدد: "ألفا روميو قادرة على تصنيع هيكلها الخاص، كما أنّها قادرة على تصنيع محرّكها الخاص".

وفي حين أنّ تعليقات ماركيوني تشير إلى إمكانيّة بداية مشروعٍ جديدٍ خاصٍ بالعلامة الإيطاليّة، إلّا أنّ تكلفة تطوير محرّكها الخاص قد تقف عقبة أمام ذلك، ما يفتح الباب أمام حصولها على محرّكٍ للزبائن من فيراري.

وبالرغم من أنّ البعض قد يرى بأنّ شراكة ألفا روميو وفيراري أمرٌ مستبعدٌ للغاية، إلّا أنّ ماركيوني يعتقد أنّه من الخطأ استبعاد أيّ احتمال.

وقال حيال ذلك: "واجه البعض صعوبة في تخيّل شراكة بين ريد بُل وفيراري! قلت ذلك كون العديد انتقدوني لعدم تزويدها بالمحرّكات".

وأضاف: "أوافق الرأي أولئك الذين قالوا بأنّ ريد بُل قاسية للغاية مع مزوّديها، لكنّ الرياضة يجب أن تتواصل في نهاية المطاف".

وأكمل: "أعتقد أنّ الأهمّ هو انضمام مصنّعين كبارٍ إلى البطولة".

لا سيارات رياضيّة

في المقابل كان ماركيوني واضحاً للغاية: عودة ألفا روميو إلى عالم السباقات ستكون من بوابة الفورمولا واحد عوضاً عن أيّ فئة تسابقٍ أخرى.

وعند سؤاله عن إمكانيّة عودة ألفا روميو إلى لومان، أجاب: "أودّ رؤيتها في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة