ماركيوني: جيوفينازي سينال فرصته

تمّ إخبار أنطونيو جيوفينازي من قبل مدراء فيراري أنه ما زال – وبقوة – ضمن إطار المشاركة الكاملة في الفورمولا واحد، على الرغم من خسارة فرصة المشاركة مع ساوبر لموسم 2018.

كان الإيطاليّ أحد المرشحين للقيادة مع فريق "ألفا روميو ساوبر" لكنه خسر مقعده في نهاية المطاف لصالح ماركوس إريكسون الذي حافظ على موقعه لموسم 2018.

لكن، وعلى الرغم من إحباطه لموسم إضافي سيكتفي فيه بقيادة السيارة خلال حصص التجارب الحرة الأولى، لكنّ سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أشار وبشكل واضح إلى أنه ما زال يرى أنّ جيوفينازي يمتلك فرصة للمشاركة في السباق مستقبلاً.

فقال: "جيوفينازي سائق جيد، والمسألة عبارة عن وقت فقط. يجب أن يحصل على فرصته".

وأكمل: "سيكون السائق الثالث لدى فيراري كما سيشارك في برنامج اختبارات مع ساوبر. نحن نتفهم رغبته في التسابق، لكن لا توجد في الوقت الراهن أية مقاعد شاغرة".

وأضاف: "الاتفاق مع ساوبر هو طريقة لإشراك سائقينا اليافعين المتخرجين من أكاديميتنا، وذلك يستغرق وقتاً كي يبدأ هذا النظام في العمل".

إحدى الاحتمالات التي قد تفتح الباب أمام جيوفينازي تتمحور حول إمكانية انتقال شارل لوكلير إلى القيادة مع فيراري في 2019، في حال تمكن من نيل الإعجاب الكافي خلال أول موسم له كناشئ.

من جهة أخرى، تمّ تمديد عقد كيمي رايكونن لموسم واحد فقط، وذلك على ضوء الصعوبات التي واجهها في 2017، إذ عليه تقديم المزيد في حال أراد موسماً إضافياً ضمن عقده.

وحين سئل إن كان لوكلير يبدو بديلاً مناسباً لرايكونن في 2019، أجاب ماركيوني: "طُلب من لوكلير تقديم أفضل ما لديه مع فريق ألفا روميو ساوبر خلال 2018. سننتظر ونرى".

كما أوضح ماركيوني أنّ سقف الطموحات ليس مرتفعاً بشكل كبير لموسم 2018، على الرغم من الزيادة في الميزانية التي سيحظى بها فريق ساوبر.

فقال: "ستكون وحدة الطاقة بمواصفات 2018، مع سائقين موهوبَين. لا يمكن رفع سقف التوقعات عالياً منذ العام الأول للشراكة، لكننا نرغب بالتطور والتقدم".

لا خطط للاستحواذ

بالمقابل، أكّد ماركيوني خلال حدث الإطلاق، أنّ ألفا روميو تقدم مساهمة مالية للفريق، لكنه نفى التكهّنات التي مفادها أن تلك خطوة أولى على طريق الاستحواذ على فريق ساوبر.

فقال: "لن نناقش مثل هذه الاحتمالية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة