ماركيوني: توجيه اللوم لشخص بعينه في فيراري تفكيرٌ "أحمق"

قال رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني بأنّ إلقاء اللوم على مدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني أو رئيس قسم المحرّكات ماتيا بينوتو بشأن الأداء الضعيف الذي ظهرت به الحظيرة الإيطاليّة مؤخّرًا يُعدّ تفكيرًا "أحمقًا".

ماركيوني: توجيه اللوم لشخص بعينه في فيراري تفكيرٌ "أحمق"
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
ماتيا بينوتو،المُدير التقني بفريق فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

تلقّت آمال فيراري ضمن معركتها على لقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم للفورمولا واحد ضربات موجعة بعد حادثة تصادم اللفّة الأولى بين سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن في سباق سنغافورة، وما تبعها من مشاكل المحرّك في ماليزيا واليابان.

وفي حين اقتنصت مرسيدس لقب الصانعين لهذا الموسم يوم أمسٍ في أوستن، بات فيتيل متأخّرًا خلف هاميلتون بفارق 66 نقطة مع بقاء 75 نقطة خلال الجولات المُقبلة وذلك بعدما أحرز الألمانيّ مركز الوصافة على حلبة الأمريكيّتين خلف البريطانيّ.

عند سؤاله إذا كانت هنالك فرصة بأن يحلّ بينوتو مكان أريفابيني بعد الإخفاقات التي شهدها الفريق هذا الموسم، أجاب ماركيوني قائلًا: "لا. فكلاهما كان مشاركًا ضمن تلك العملية. اختيار أحدهما وتوجيه اللوم له يُعدّ من الحُمق بعض الشيء".

وأضاف: "كلاهما كان متواجدًا خلال التخطيط للموسم وسير العمليات، وأنا كذلك كنت مشاركًا، فأنا رئيس الفريق. بيد أنّ كلّ ذلك لن يساهم في حلّ المشكلة. نحن بحاجةٍ إلى الفوز، هذا هو الأمر الأكثر أهمية".

وتابع: "لا أعتقد بأنّ الأمر متعلّق بشخصٍ واحد. ربما لم تساعد المحاولات التي قمنا بها إذ أنّ تلك الأمور بحاجةٍ إلى أن تتمّ معالجتها".

يُشار إلى أنّ ماركيوني قد صرّح في وقتٍ سابقٍ بأنّ فيراري قد دفعت ثمن "تجاهلها" لجانب مراقبة الجودة، حيث ضمّ الفريق بعد ذلك ماريا ميندوزا من شركة فيات كي يُعيد تنظيم قسم مراقبة الجودة لدى القلعة الحمراء.

لكن وفي معرض حديثه مع وسائل الإعلام، أصرّ ماركيوني على أنّ تلك الخطوة لن تبدأ سلسلة من التغييرات على صعيد الموظّفين، حيث قال: "لا أعتقد أنّنا بحاجةٍ إلى إعادة هيكلة الفريق".

وأردف: "الأمور التي حدثت خلال السباقات الآسيوية الثلاثة الأخيرة مثّلت مجموعة من أكثر الأحداث المؤسفة في مسيرتنا. إذ أنّه فيما عدا الإخفاقات التقنية التي عانينا منها، والتي نتجت عن ضعف الجودة، فإنّ كلّ أمرٍ آخر مثّل حظًا عاثرًا وقد حدث. أعتقد بأنّ احتمالية تكرار تلك الأخطاء صغيرة للغاية".

وأكمل: "قمنا بتغييرٍ وحيد على منظومتنا عبر جلب شخصٍ يملك خبرة في جانب مراقبة الجودة في محاولة لتعزيز مهاراتنا في تلك الناحية. لكنّني أعتقد بأنّ باقي الأمور تتعلّق بطريقة إدارتنا للوضع".

واستدرك: "ستكون الأمور على ما يرام، إذ لا أرى أنّنا بحاجةٍ إلى إعادة هيكلة الفريق والقيام بتغييرات".

واختتم: "هذا الفريق يعرف كيف يحقق الفوز، فقط امنحوه مساحة للقيام بذلك".

المشاركات
التعليقات
أبيتبول يُشيد بأداء ساينز "الاستثنائي" خلال سباقه الأوّل مع رينو
المقال السابق

أبيتبول يُشيد بأداء ساينز "الاستثنائي" خلال سباقه الأوّل مع رينو

المقال التالي

أجمل الصور من سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى 2017

أجمل الصور من سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى 2017
تحميل التعليقات