ماركيوني: تصريحات إكليستون محض "كلامٍ فارغ"

قال رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني أنّ ادّعاءات بيرني إكليستون بأنّ مرسيدس والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قد ساعدا فريقه في الفورمولا واحد هي محض "كلامٍ فارغ".

أدلى إكليستون لصحيفة إيطالية بتصريحات ادّعى من خلالها أنّ فيراري تلقّت مساعدة في جانب المحرّك من قِبَل غريمتها مرسيدس، وأنّه دائمًا ما كان في صالح "فيا" أن تُبقي على تنافسيّة القلعة الحمراء.

وجاء في تصريحات المدير التنفيذيّ السابق للفورمولا واحد: "من المؤكد كذلك أنه ومع الوضع «الودّي» بين الفريقين، فإنّ أفضل ما يمكن لمرسيدس أن تحصل عليه في 2017 يتمحور حول أن تضمن: 1- عدم حصول ريد بُل على أقوى محرك متواجد و2- أن تكون فيراري ضمن مستوى تنافسيّ كافٍ كي تضمن هزيمة خصمٍ على قدر المنافسة".

وأضاف: "مساعدة فيراري كانت دائماً الطريقة الأذكى لتصريف الأعمال. كانت وما تزال – تلك المساعدة – تتمّ عن طريق القوانين التقنية".

من جهته قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ إكليستون كان وكأنّه يُلقي "قنابل يدوية" من خلال تلك التصريحات، فيما فنّد مدير فريق رينو سيريل أبيتبول فكرة أن تكون فيراري قد تلقّت أيّة مساعدة.

هذا وجاء ردّ فيراري على ادّعاءات البريطانيّ، حيث قال ماركيوني أنّ على إكليستون أن يكون شاكرًا لفيراري لمساعدته خلال فترة إدارته للفئة الملكة.

"أعتقد أنّ ذلك هو ما يُطلق عليه كلامًا فارغًا" قال ماركيوني عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن تصريحات إكليستون.

وتابع: "أرى بأنّ على بيرني أن يكون شاكرًا للغاية لتواجد فيراري على الساحة في فترة إدارته، ولمساعدتها له على جعل الرياضة في موقع مربحٍ من الناحية المالية كما تحقق بالفعل على أرض الواقع لصالحه الشخصيّ".

وأكمل: "أنا أحبّ بيرني كثيرًا، لكنّني أعتقد بأنّ فيراري قدّمت الكثير للفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة