ماركيوني: "الوقت قد حان" لعودة فيراري إلى سكة الانتصارات

صرّح سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّ "الوقت قد حان" لعودة فيراري إلى سكة الانتصارات بعد الفوز في سباق جائزة أستراليا الافتتاحي لموسم 2017.

تمكّن سيباستيان فيتيل من التفوق على غريمه لويس هاميلتون ليمنح فيراري أول فوز لها منذ جائزة سنغافورة الكبرى في 2015، وفوزها الأول في السباق الافتتاحي للموسم منذ 2010.

يعني هذا الفوز كذلك أنّ صدارة ترتيب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ذهبت إلى فريق آخر عدا مرسيدس للمرة الأولى منذ موسم 2013.

أنهى كيمي رايكونن زميل فيتيل السباق بالمركز الرابع، وهذا ما ساعد الحصان الجامح على تصدر الترتيب العامّ.

"الوقت قد حان" قال ماركيوني في تصريح أطلقه بعيد انتهاء السباق. وأكمل: "إنني مسرور للفريق ولجميع جمهور فيراري الذين وقفوا معنا طوال تلك المدة".

وأضاف: "لقد انتظرنا هذا الفوز على مدى عام ونصف تقريباً. إنّ سماع النشيد الإيطالي الوطني مرة أخرى لهو أمر مؤثر بالفعل".

وتابع: "لقد قدم سيباستيان أداء رائعاً وإنني واثق من أنّ كيمي سيدخل قريباً دائرة المنافسة إلى جانب زميله".

واستطرد: "بالطبع، فإنّ الفوز نتشاركه مع كامل الفريق، سواء على الحلبة أم خارجها في مارانيللو، لأنّ العمل الجماعي هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق الأهداف الكبيرة".

من جهة أخرى، أصرّ ماركيوني على أنّ الانتصار كان الخطوة الأولى من موسم طويل جداً، إذ حثّ الفريق على البقاء في قمة التركيز.

إذ قال مختتماً تصريحه: "الآن، من المهم للغاية أن نضع في الحسبان أنّ الفوز ليس هدفنا بحدّ ذاته، بل هو الخطوة الأولى ضمن طريق طويل للغاية، وعلينا جميعاً الحفاظ على أقصى درجات التركيز للتحسن يوماً تلو الآخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة