ماركيوني: المنافسة الحقيقيّة تبدأ في 2016

قال رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني أنّ التحدّي الحقيقي أمام الحصان الجامح سيبدأ في الموسم المقبل مشدّداً على أهميّة الجهود التي تمّ بذلها خلال العام الحالي.

تمكّنت الحظيرة الإيطاليّة من تحقيق انتعاشة في أدائها في 2015 بعد موسم مخيّبٍ للآمال في 2014 اكتفت فيه بالمركز الرابع في بطولة الصانعين، حيث خطفت المركز الثاني بأريحيّة مهدّدة صدارة مرسيدس في بعض السباقات.

وشدّد ماركيوني على الدور الذي لعبه كامل طاقم الفريق في إحراز هذا التقدّم، مشيراً إلى ضرورة مواصلة العمل بجدٍ لفرض تحدٍ أكبر على لقب البطولة في 2016.

وقال الكندي من أصلٍ إيطالي خلال مأدبة غداء أقامتها الإدارة الرياضيّة للعلامة الإيطاليّة : "أريد شكر كامل أعضاء الفريق وخاصة عائلاتهم التي دعمتهم طوال عامٍ كاملٍ من العمل الشاق".

وأضاف: "لكنّ الجميع يعلم أنّ المعركة الحقيقيّة تنطلق في 2016".

كما تحدّث ماركيوني عن موسم 2015 حيث أبدى سعادته بتأدية سائقيه سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن بعد أن تمكّنا من تحقيق ثلاثة انتصارات وعدد كبيرٍ من منصّات التتويج، كما أثنى على المهندسين الأكفاء في الحظيرة الإيطاليّة.

وقال في هذا الصدد: "يمكننا التعويل على سائقينا فيتيل ورايكونن اللذين أحرزا لقب البطولة سابقاً والمهندسين الذين بوسعهم إعادتنا إلى الصدارة".

ثمّ تابع: "كان تحقيق انتصارين كفيلاً بجعلنا سعداء في العام الحالي، لكنّنا تمكّنا من تحقيق الفوز في ثلاث مناسبات إلى جانب العديد من منصّات التتويج".

واختتم: "لكنّ الأمر الأكثر أهميّة هو أنّنا تمكّنا من استغلال أفضل ما تقدّمه مواردنا الذاتيّة من دون الاستعانة بالكثير من الوافدين الجدد (من الفرق الأخرى)".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماركيوني