ماركيز يقود سيارة تورو روسو على حلبة ريد بُل رينغ

المشاركات
التعليقات
ماركيز يقود سيارة تورو روسو على حلبة ريد بُل رينغ
05-06-2018

قاد بطل العالم لسباقات الدراجات النارية أربع مرّات الإسباني مارك ماركيز سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى في مسيرته عندما جلس خلف مقود سيارة تورو روسو على حلبة ريد بُل رينغ اليوم الثلاثاء.

أكمل درّاج هوندا في سباقات الـ "موتو جي بي" 43 لفة على متن سيارة تورو روسو "أس.تي.آر7" في اختبارٍ خاص للترويج لسباقَي الفورمولا واحد والـ "موتو جي بي" اللذين سيُقاما على الحلبة النمساوية في وقتٍ لاحق من العام.

ولم يكن ماركيز الوحيد الذي قاد سيارة تورو روسو إذ قام بتسليم مهام القيادة إلى زميله ومواطنه داني بيدروسا في فترة ما بعد الظهر.

وتمّت مراقبة ماركيز من قبل مستشار رياضة السيارات في ريد بُل هيلموت ماركو، ومالك الشركة ديتريش ماتيشيتز ومدير رياضة السيارات في هوندا ماساشي ياماموتو والرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا، فيما قام مارك ويبر سائق ريد بُل السابق بتدريبه ومساعدته قبل خروجه إلى الحلبة.

ولم يتمّ الكشف عن الأزمنة التي سجّلها ماركيز، ولكن علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الإسباني سجّل زمنًا بحدود الدقيقة و14.9 ثانية، إذ كان قريبًا من كسر هذا الرقم بستة أعشار من الثانية ولكنه فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف الأخير من الحلبة.

وبذلك يكون الزمن الذي أحرزه ماركيز أبطأ بأكثر من 10 ثوانٍ من زمن قطب الانطلاق الأوّل الذي سجّله سائق مرسيدس فالتيري بوتاس في العام الماضي. ولكن لا بُدّ من الإشارة إلى أنّ ماركيز قاد سيارة من طراز 2012 مع إطارات مخصصة للاستعراض من دون إمكانية استخدام "دي آر أس" أو نظام "كيرز".

وقال ماركيز "الابتسامة كانت مرتسمة على محياي طوال اليوم. كانت تجربة رائعة".

وأضاف "كان من الرائع قيادة سيارة فورمولا واحد. لقد سبق لي أن اختبرت سيارة فورمولا 3 للفتين على حلبة موتيجي".

وأكمل "شعر بالتوتر بالأمس وصباح اليوم إذ لم أتمكّن من النوم بهدوء. ولكني حاولت إيجاد طريقي خطوةً خطوة والاستمتاع بهذه الفرصة. كان ذلك رائعًا. لن يمحى هذا اليوم من ذاكرتي".

المقال التالي
مرسيدس تؤكد توافر وحدات الطاقة الجديدة لجائزة كندا الكبرى

المقال السابق

مرسيدس تؤكد توافر وحدات الطاقة الجديدة لجائزة كندا الكبرى

المقال التالي

بوتاس: مرسيدس لم تطلب مني "رقمًا سحريًا" لمستوى أدائي هذا الموسم

بوتاس: مرسيدس لم تطلب مني "رقمًا سحريًا" لمستوى أدائي هذا الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة