ماركو يلوم فيرشتابن وريكاردو لتسببهما بالحادث في باكو

المشاركات
التعليقات
ماركو يلوم فيرشتابن وريكاردو لتسببهما بالحادث في باكو
كتب: غلين فريمان , كاتب
ترجمة: خضر الراوي, رئيس التحرير
29-04-2018

وضع مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو اللّوم على كُلّ من ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو لتسببهما بالاصطدام الذي جمع ثنائي الحظيرة النمساوية خلال مجريات سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

بعد منافسة حامية بين ريكاردو وفيرشتابن طيلة مجريات سباق باكو وقع السائقَين في المحظور في اللّفة 40 عندما اصطدم الأسترالي بالقسم الخلفي من سيارة زميله الهولندي ما أدّى إلى انسحابهما على الفور.

وعندما سُئِل ماركو من قبل شبكة "سكاي سبورت" البريطانية عن رأيه بالحادثة، أجاب قائلاً "سمحنا للسائقين بالتنافس وقد فعلا ذلك. إنه أمرٌ لا يُصدّق. الخطأ يتحملانه كلاهما".

وأضاف "لقد كان حادث تسابق بينهما إذ لا يتحمّل واحدٌ منهما الخطأ بنسبة أكبر من السائق الآخر. نسمح دائمًا لسائقينا بالمنافسة حيث لا نعتمد استراتيجية السائق الأوّل والثاني. ولكننا نتوقّع المسؤولية من قبل سائقينا".

أشار ماركو إلى أنه تمّت مناقشة المنافسة المتقاربة بين الثنائي ولكن ريد بُل لم تُرد التدخّل خلال السباق كون ذلك يُعارض فلسفتها.

أوضح السائقان خلال حديثهما مع وسائل الإعلام بأنّ تركيزهما بعد الحادثة انصبّ نحو الاعتذار من فريقهما بدلاً من إلقاء اللّوم على السائق الآخر.

وقال فيرشتابن "إنه أمر محبط بالنسبة للفريق إذ خسرنا الكثير من النقاط اليوم. لا أعتقد بأننا بحاجة لتوضيح من قام بالخطأ اليوم لأننا في نهاية المطاف نتسابق كفريق. نحن نمثل الكثير من الأشخاص على الحلبة إذ وعندما تحدث مثل هذه الأمور فإنّ ذلك ليس جيدًا لكلينا".

وأضاف "قبل الحادث، كانت المنافسة صعبة ولكن عادلة حيث حاول كُلّ واحدٍ منا منح السائق الآخر المساحة الكافية. بالطبع احتكّت إطاراتنا ببعضها البعض ولكن مثل هذه الأمور تحدث خلال السباقات".

وأكمل "لا أعتقد بأنه يجب منعنا من المنافسة في المستقبل، ولكننا سنتحدث حول ذلك ونرى ماذا سيحدث".

المقال التالي
منصّة تتويج بيريز في باكو قيد التحقيق

المقال السابق

منصّة تتويج بيريز في باكو قيد التحقيق

المقال التالي

بوتاس لم ينتبه للأشلاء التي كلّفته الفوز في باكو

بوتاس لم ينتبه للأشلاء التي كلّفته الفوز في باكو
تحميل التعليقات